علوم وتكنولوجيا

100 مليار رسالة في واتساب.. لكن ميزاته لا تزال محدودة

منافسة شديدة بين تطبيقات الدردشة على جذب المستخدمين- جيتي
منافسة شديدة بين تطبيقات الدردشة على جذب المستخدمين- جيتي

مع تجاوز تطبيق واتساب، عتبة الـ 100 مليار رسالة، والمنافسة الشديدة مع التطبيقات الأخرى التي تسعى لجمع أكبر عدد من المستخدمين، لا تزال العديد من الميزات مفقودة فيه، ويحتاجها للمحافظة على مكانه.

وقال موقع Android Authority المتخصص بالتكنولوجيا، إنه يعتقد أن هناك ميزات يحتاجها واتساب إذا أراد البقاء في موقعه المتميز للسنين المقبلة، وأهمها:

دعم إنشاء أكثر من حساب في جهاز واحد

عدم تمكين واتساب للمشتركين من فتح عدة حسابات في وقت واحد على نفس الجهاز هو ميزة سلبية بالنسبة لمستخدمي التطبيق، مقارنة بتطبيقات أخرى تسمح بهذا.

لكن البعض يعتقد أن هذه الميزة توفر الكثير من الاستقلالية وتقلل هامش الخطأ في هذا البرنامج الذي يستعمل بشكل كبير للأمور الشخصية، ويقترح آخرون أن تكون هذه الميزة متوفرة فقط في النسخة المشغلة بالحاسوب.

الملاحظات


لا يمكنك في واتساب إضافة ملاحظات، رغم أن كثيرا من وسائل الاتصال تفعل هذا، ويقترح المتخصصون أن بإمكان المستخدم تكوين مجموعة ثم إخراج أعضائها والبقاء وحيدا فيها لإنشاء الملاحظات، التي قد تكون مفيدة لاحقا خاصة للذين يستخدمون التطبيق للعمل، أو حتى لإعداد قوائم تسوق.

استطلاعات الرأي


يمكنك تطبيق تليغرام من إضافة استطلاع رأي، وهو ما قد يكون مفيدا سواء كنت تحاول معرفة رأي العائلة في مطعم أو وجبة عشاء، أو معرفة رأي أصدقاء في ثيابك الجديدة، أو الحصول على رأي مهني في اجتماع عمل.

لكن تطبيق واتساب لا يحتوي هذه الميزة المفيدة بعد.

إخفاء الوجوه قبل الإرسال


يحتوي تطبيق مثل Signal على الكثير من الميزات التي تركز على الخصوصية، ومنها القدرة على تمويه الوجوه في الصور قبل إرسالها بنقرة واحدة.

ورغم ان واتساب يحاول التنافس مع Signal المعروف بكونه خيار أمان مفضلا لمحبي الدردشة والخصوصية، إلا أنه لم يضف بعد هذه الخاصية.

ردود الفعل على الرسائل


تسمح لك تطبيقات مثل Signal وتليغرام بإضافة رمز تعبيري إلى رسائل معينة بدون الضغط على خيار الرد، وهو ما يتوجب عليك فعله في واتسآب.

الإرسال الصامت


يمنحك تطبيق تليغرام إمكانية إرسال رسائل إلى شخص معين بدون أن يسمع هذا الشخص تنبيها قد يكون مزعجا خلال فترة الدوام أو الاجتماعات أو حتى النوم.

لكن في واتساب، توقع دائما أنه سيكون هناك صوت مرتبط بإشعارات الرسائل التي ترسلها.

الرسائل المجدولة


في تليغرام.. يمكنك جدولة إرسال الرسائل في توقيتات تختارها بشكل منفصل ومسبق. لا يحتوي واتساب على هذه الميزة التي يمتلكها تليغرام منذ أكثر من عام.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل