سياسة دولية

برلمان أرمينيا يقر قانون تشكيل "ميليشيات إقليمية"

في أعقاب دعوة بهذا الخصوص، أطلقها رئيس الوزراء، نيكول باشينيان، قبل أيام- جيتي
في أعقاب دعوة بهذا الخصوص، أطلقها رئيس الوزراء، نيكول باشينيان، قبل أيام- جيتي

أقر برلمان أرمينيا قانونا متعلقا بإنشاء "مجموعات مليشيا إقليمية"، يسمح بانضمام مواطني البلاد لها، في وقت تتواصل فيه الحرب بإقليم قره باغ، بين قوات تدعمها يريفان بشكل مباشر والجيش الأذري.


واعتمد البرلمان، الأربعاء، قانونا لتشكيل "مجموعات مليشيا إقليمية"، ستنشتر في مختلف جهات البلاد، ويُسمح للمواطنين بالانضمام لها، وذلك في أعقاب دعوة بهذا الخصوص، أطلقها رئيس الوزراء، نيكول باشينيان، قبل أيام، مؤكدا أن القوات الأرمنية تواجه ظروفا صعبة في قره باغ.

 

 

اقرأ أيضا: علييف يتعهد بالانتقام إثر هجوم أرمني.. وتموضع لمقاتلات تركية


وينص القانون، بحسب وسائل إعلام محلية، على ضرورة تلقي المجموعات المشكلة تدريبا في معسكرات الجيش الأرميني، وستكون المجموعات تحت قيادة الإدارات الإقليمية التابعة لقيادة الأركان العامة.

وكان باشينيان قد قال في كلمة للشعب الأرميني، الأسبوع الماضي، إن على بلاده الإقرار بغياب أي فرصة لحل دبلوماسي "حاليا، ولفترة طويلة قادمة".

 

ودعا باشينيان "مسؤولي المدن والمقاطعات والقرى والأحزاب السياسية والمنظمات المدنية والتجارية إلى تنظيم وحدات متطوعين"، رغم نفي يريفان المتكرر لأي تورط مباشر في الحرب.

ومنذ 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، تمكنت أذربيجان من استعادة السيطرة على نحو ثلث مساحة قره باغ والمناطق المحيطة بها، والتي تحتلها قوات أرمينية تدعمها يريفان بشكل مباشر منذ نحو ثلاثة عقود.

التعليقات (0)

خبر عاجل