سياسة عربية

قضاء الكويت يوقف حبس ناصر الدويلة بقضية الإساءة لدول خليجية

في تموز/ يوليو الماضي سلم النائب السابق ناصر الدويلة نفسه للسلطات الكويتية- موقع كويتي
في تموز/ يوليو الماضي سلم النائب السابق ناصر الدويلة نفسه للسلطات الكويتية- موقع كويتي

قرر القضاء الكويتي، الاثنين، وقف حكم بحبس عضو مجلس الأمة السابق المحامي ناصر الدويلة وإخلاء سبيله لحين الفصل في قضية "إساءته لدولتي السعودية والإمارات".
 
وذكرت وسائل إعلام كويتية أن المحكمة حددت يوم 26 تشرين أول/ أكتوبر الجاري للنطق بالحكم في الطعنين المقامين من قبل دفاع الدويلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأكد المشرف على حساب الدويلة على "تويتر" الخبر، وغرد قائلا: "صدر اليوم قرار محكمة التمييز بوقف تنفيذ عقوبة العم ناصر الدويلة و سيتم الإفراج عنه في وقت لاحق مساء اليوم وسيصدر بيان للجمهور إن شاء الله".

 

 

 

 

وفي تموز/ يوليو الماضي، سلم النائب السابق نفسه للسلطات، بعد أكثر من عام من التقاضي على خلفية الدعوى التي تقدمت بها الخارجية الكويتية بناء على شكوى من السفير السعودي في البلاد، وذلك في أعقاب عدة تغريدات نشرها الدويلة على "تويتر".

 

وجاء ذلك عقب تأييد محكمة الاستئناف الكويتية حكم أول درجة الصادر بحق الدويلة، والقاضي بحبسه سنة بتهمة شن حملات إعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي ضد السعودية، وإساءة استخدام الهاتف، بينما برأته من تهمة الإساءة لعلاقات بلاده مع المملكة.

 

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الجنايات في الكويت قضت في 4 تشرين أول/ أكتوبر ببراءة النائب السابق الأكاديمي المعروف عبد الله النفيسي، من تهمة "الإساءة للإمارات".

 

اقرأ أيضا: حكم باسم أمير الكويت ببراءة النفيسي من "الإساءة للإمارات"

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 13-10-2020 01:15 ص
عشت في الكويت سنين طويلة، خبرت فيها حرية الكلمة وعدالة القضاء للمواطن ولكل إنسان على ارضها. لا يمكن أن أصدق أن تقوم الكويت بحبس أحد أبناءها لأنه إساء لدولة جارة. أين حرية الرأي ألتى عشتها في الكويت. أدام الله ألأمن والأمان على الكويت.
مصري
الإثنين، 12-10-2020 02:29 م
ناصر الدويلة كان محبوس من اجل صهاينة العرب يا لعار الكويت