سياسة عربية

الجيش اليمني يتقدم ميدانيا غربي مأرب الغنية بالنفط

تمت مصادرة مدرعة ومركبات (أطقم) من مسلحي الحوثي خلال المعارك التي دارت في بلدة صرواح- جيتي
تمت مصادرة مدرعة ومركبات (أطقم) من مسلحي الحوثي خلال المعارك التي دارت في بلدة صرواح- جيتي

تمكنت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، من تحقيق مكاسب ميدانية في محافظة مأرب، شرق اليمن.

وقال قائد اللواء 312 بالجيش اليمني، عميد ركن، عبده الحبيشي إن قواتهم استعادت عددا من المواقع العسكرية الاستراتيجية في مديرية صرواح، غربي مدينة مأرب.

وأضاف الحبيشي وفق ما نقله موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش، إنه تم تحرير تلتي "الشائف والمهتدي" الاستراتيجيتين، في صرواح، في الأطراف الغربية من مأرب (الغنية بالنفط) بعد معارك ضارية مع ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وبحسب المسؤول العسكري فإن الحوثيين منيوا بخسائر كبيرة في الأرواح، حيث سقط العشرات منهم بين قتيل وجريح ووقع آخرون في الأسر، والمعدات، جراء استهدافهم بمدفعية الجيش أو بضربات من مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

وأشار قائد اللواء 312 بالجيش الحكومي إلى أنه تمت مصادرة مدرعة ومركبات (أطقم) من مسلحي الحوثي، خلال المعارك التي دارت في بلدة صرواح.

 

اقرأ أيضا: مقتل امرأة و11 مدنيا بقصف حوثي جنوب اليمن

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات بالحوثيين حول ما أورده المسؤول العسكري.

فيما أفاد مصدر عسكري بأن مواجهات عنيفة تدور بين قوات الجيش مسنودة بمقاتلين قبليين من جهة ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، في مديرية رحبة جنوبي مأرب.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21" أن القوات الحكومية تمكنت من إحراز تقدم ميداني في ميمنة جبهة رحبة، بينما تراجعت في الميسرة، بفعل الضغط العسكري الحوثي على مناطقها.

ويضغط المقاتلون الحوثيون عسكريا، على جبهات جنوبي مأرب، بعدما حققوا تقدما ميدانيا كبيرا، مكنهم من السيطرة على أجزاء واسعة من مدينتي ماهلية ورحبة، من الشهر الماضي.

وفي الأسابيع الماضية، دفع الجيش الحكومي بتعزيزات ورتب الفصائل القبلية المساندة له، إثر تراجعها أمام الهجمات المتتالية للحوثيين، ليوقف توغلهم، وتحولت المعارك هناك إلى كر وفر.


 
التعليقات (0)