سياسة تركية

أنقرة تنتقد العقوبات الأوروبية على شركة تركية

قالت وزارة الخارجية التركية إن أنقرة تعتبر أنّ هذا القرار "لا قيمة له"- جيتي
قالت وزارة الخارجية التركية إن أنقرة تعتبر أنّ هذا القرار "لا قيمة له"- جيتي

انتقدت أنقرة بشدّة قرار الاتّحاد الأوروبي، الإثنين، فرض عقوبات على شركة تركية يتّهمها التكتّل بانتهاك حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، ووصفته بأنه "مؤسف للغاية".


وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان، إنّه "من المؤسف للغاية أن يُتّخذ قرار خاطئ كهذا في وقت تُبذل فيه الجهود لخفض منسوب التوتّرات في شرق المتوسط"، مشدّدة على أنّ أنقرة تعتبر أنّ هذا القرار "لا قيمة له".


والإثنين، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على 3 شركات، هي "سيغما" الكازاخستانية للشحن الجوي، و"Med Wave Shipping" الأردنية، و"أوراسيا" التركية للشحن، بذريعة انتهاك حظر الأسلحة المفروض على ليبيا.

 

كما هاجمت الخارجية التركية عملية "إيريني" البحرية التي ينفّذها الاتّحاد الأوروبي لتطبيق حظر الأسلحة الأممي المفروض على ليبيا، متّهمة إياها بـ"تجاهل" شحنات الأسلحة المرسلة إلى قوات خليفة حفتر، "لا سيّما من الإمارات العربية المتّحدة".


وقال البيان إنّ "عملية إيريني التابعة للاتحاد الأوروبي تكافئ حفتر، وتعاقب الحكومة الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة".


وأضافت الخارجية التركية في بيانها: "إذا كان الاتحاد الأوروبي يريد الأمن والاستقرار في المنطقة، فعليه التخلّي عن موقفه المنحاز، والعمل بالتشاور والتعاون مع تركيا".

التعليقات (0)