رياضة دولية

إعادة انتخاب روبياليس رئيسا للاتحاد الإسباني لولاية ثانية

انسحب كاسياس قائد منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم من السباق على رئاسة الاتحاد- elmondo  / تويتر
انسحب كاسياس قائد منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم من السباق على رئاسة الاتحاد- elmondo / تويتر

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الاثنين، عن إعادة انتخاب لويس روبياليس بالتزكية للاستمرار رئيسا للاتحاد لولاية جديدة مدتها أربعة أعوام.


وانسحب إيكر كاسياس، قائد منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم، من السباق على رئاسة الاتحاد في حزيران / يونيو الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد سريع الانتقال.


وكشف الاتحاد الإسباني عن الخبر عبر حسابه في "تويتر"، كما نشر أيضا ردود فعل من مسؤولين في عالم اللعبة الشعبية، ومنهم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "الفيفا".

 

وقال إنفانتينو: "مبروك يا لويس، أود تقديم الشكر إليك وإلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم على كل ما قمتم به من عمل خلال الأعوام القليلة الماضية، وخلال الأشهر القليلة الماضية على وجه الخصوص".

 

وكان روبياليس البالغ 43 عاما تولى رئاسة الاتحاد الإسباني للعبة في مايو 2018 خلفا لأنخيل ماريا فيار، الذي أقيل بسبب اتهامات بالفساد.

 

وولد روبياليس في لاس بالماس وبدأ مسيرته الكروية في بطولات مغمورة بعد تدرجه في صفوف الناشئين في بلنسية وأتليتيكو مدريد، قبل أن ينهي مسيرته في الملاعب في صفوف هاميلتون أكاديميكال الأسكتلندي.


ومن أوائل القرارات التي اتخذها روبياليس بعد تولي رئاسة الاتحاد كان قرار الاستغناء عن خدمات مدرب منتخب إسبانيا، يولن لوبتيجي، قبل نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وعقب إعلان ريال مدريد تعيين لوبتيجي مدربا لفريقه.




التعليقات (0)