رياضة دولية

تصفيات المونديال.. الأرجنتين بحضور ميسي وغياب هذين النجمين

يلف الغموض مسألة عدم استدعاء دي ماريا- الموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني
يلف الغموض مسألة عدم استدعاء دي ماريا- الموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني
كشف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عن قائمة منتخب التانغو التي ستخوض منافسات تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بدولة قطر عام 2022.

وقال الاتحاد إن منتخبه الوطني سيخوض التصفيات مع نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، ولكن من دون جناح باريس سان جرمان الفرنسي أنخل دي ماريا ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو أغويرو المصاب.

وبقيت إقامة الجولتين الأولى والثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي كانت مقررة في مارس الماضي معلقة لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا المستجد الذي يواصل التفشي في أمريكا الجنوبية وفي بعض الدول الأوروبية.

وبحسب "أوف ب" فإن منتخب "التانغو" يستهل مشواره في التصفيات على أرضه في "لا بومبونيرا" في بوينس آيريس معقل فريق بوكا جونيورز، أمام الإكوادور في 8 أكتوبر، قبل أن يحل ضيفا بعد خمسة أيام، في 13 منه، على نظيره البوليفي في "لا باز" على ارتفاع 3500 متر عن سطح البحر.

ويعود ميسي إلى منتخب بلاده بعد موسم مخيب على كافة الصعد مع برشلونة، تخلله خروجه من دوري أبطال أوروبا بخسارة مذلة 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني في طريق الأخير للفوز باللقب، وعدم احتفاظه بلقب الدوري الإسباني، إضافة إلى رغبته في الرحيل عن كاتالونيا قبل أن يقرر البقاء.

وسمح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لميسي بإمكانية المشاركة مع منتخب بلاده بعدما كان أوقفه سابقا على خلفية طرده من مباراة المركز الثالث أمام تشيلي في مسابقة كوبا أمريكا التي نظمتها وفازت بها البرازيل عام 2019، قبل أن يقرر رفع الإيقاف وإلغاء العقوبة بسبب مضي أكثر من عام على الواقعة وواقع تأجيل مباريات التصفيات بسبب تفشي جائحة "كوفيد-19".

ويغيب أغويرو بسبب الإصابة، علما بأن مهاجم سيتي تعرض لإصابة في الركبة نهاية الموسم الماضي، ولم يشارك في التمارين الجماعية لفريقه مع بداية الموسم الحالي.

ويلف الغموض مسألة عدم استدعاء دي ماريا الذي عاد لارتداء قميص النادي الباريس بعد فترة من التوقف إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث ساهم في تحقيق سان جرمان فوزه الأول في الدوري هذا الموسم على حساب متز 1-صفر بعد خسارتين.

وإلى جانب ميسي، استدعى المدرب ليونيل سكالوني كوكبة من النجوم أمثال مهاجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا ومهاجم إنتر لاوتارو مارتينيس، في تشكيلة ليست نهائية، إذ سيتم استكمالها باستدعاء اللاعبين الذين يلعبون في البطولة المحلية.

وتأتي هذه الاستدعاءات بعد الإعلان عن قائمة المنتخب البرازيلي وفي اليوم التالي لقرار "كونميبول" بالسماح للاعبي أمريكا الجنوبية الذين يلعبون في أندية أوروبية بالانضمام إلى منتخباتهم للجولتين الاولى والثانية.. 

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيس (آستون فيلا الإنكليزي)، خوان موسو (أودينيزي الإيطالي)، أغوستين مارشيزين (بورتو البرتغالي).

الدفاع: خوان فويث (توتنهام الإنجليزي)، رينزو سارافيا (إنتر البرازيلي)، خيرمان بيزيلا (فيورنتينا الإيطالي)، ليو باليردي (مارسيليا الفرنسي)، نيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي الإنجليزي)، نيوين بيريز (أتلتيكو مدريد الإسباني)، نيكولاس تاغليافيكو (أياكس أمستردام الهولندي)، ماركوس أكونيا (إشبيلية الإسباني)، فاكوندو ميدينا (لنس الفرنسي).

الوسط: لياندرو باريديس (باريس سان جرمان الفرنسي)، غيدو رودريغيس (ريال بيتيس الإسباني)، رودريغو دي بول (أودينيزي الإيطالي)، إيزيكييل بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني)، جيوفاني لو سلسو (توتنهام الإنجليزي)، نيكولاس دومينغيس (بولونيا الإيطالي).

الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، باولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي)، لوكاس أوكامبوس (إشبيلية)، نيكولاس غونزاليس (شتوتغارت الألماني)، ألكسيس ماك أليستر (برايتون الإنجليزي)، ألخاندرو غوميس (أتالانتا الإيطالي)، خواكين كوريا (لاتسيو الإيطالي)، لوكاس ألاريو (باير ليفركوزن)، لاوتارو مارتينيس (إنتر الإيطالي)، كريستيان بافون (لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي).
التعليقات (0)