سياسة عربية

دعوات افتراضية لمطالبة الجيش المصري بعزل السيسي.. هل تنجح؟

عدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين ناشدوا أفراد الجيش التدخل وعدم الانصياع للقيادة- أ ف ب
عدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين ناشدوا أفراد الجيش التدخل وعدم الانصياع للقيادة- أ ف ب

دشّن عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وسما لمطالبة الجيش المصري بالتدخل وعزل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي من منصبه بعد تفاقم الأزمات التي تسبب بها.

وعبر وسم "#السيسي_خاين_جيشنا_فين"، ناشد عدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين أفراد الجيش بالتدخل وعدم الانصياع للقيادة، والتي اتهموها بالخيانة والضلوع في تدهور أحوال البلاد.

وعدّد النشطاء عبر الوسم، الأزمات التي تسبب فيها السيسي، ووصفوه بالخيانة، مشاركين صورا ومقاطع لتصريحاته التي اتهموه من خلالها بالخيانة، ومنها قضية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

كذلك أشار النشطاء إلى إهدار حقوق مصر في غاز شرق البحر المتوسط لصالح قبرص واليونان وإسرائيل، بالإضافة إلى التهاون في حقوق مصر في مياه النيل، والسماح باكتمال بناء سد النهضة وملئه لصالح إثيوبيا.

 

اقرأ أيضا: حفيدة رفاعة الطهطاوي تدعو العرب لتدشين منطلق نهضوي جديد

كما رأى النشطاء عبر الوسم أن السيسي يتعمد توريط الجيش المصري في صراعات خارجية لا شأن له بها لصالح دول أخرى، مثل التهديد بالتدخل العسكري في ليبيا لدعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مواجهة حكومة الوفاق.

أيضا أكد البعض الآخر أن  السيسي يورط الجيش في النشاط الاقتصادي لمنافسة القطاع الخاص، كما يورطه أيضا في السياسة عبر نصوص وتعديلات دستورية تجعله يواجه أزمات سياسية داخلية وخارجية.

ولفت النشطاء إلى أن صور جنود الجيش أثناء بيع الأسماك والخضروات أصبحت محل تندر بين المصريين، مما أسقط هيبة الجيش، ومما أثر على مكانته بينهم.

النشطاء تناولوا أيضا ما أحدثه السيسي وانقلابه من انقسام مجتمعي، بالإضافة إلى انتهاكات حقوق الإنسان المتزايدة بسبب استفحال القبضة الأمنية التي أطلق لها السيسي العنان منذ بداية الانقلاب.

 

التعليقات (4)
المنقذ؟؟؟
الجمعة، 28-08-2020 07:09 ص
كيف لا يوجد رجل تقي وصالح ينقد ملايين البشر وينقد أرض مصر من طاغية أجندته مكشوفة لكل العالم ويكون البطل الذي لم يعرف مثله العالم المعاصر الى يومنا هذا ..وهذا البطل مطلوب في أماكن عديدة وسيخلده التاريخ ولن ينساه البشر...
واحد من الناس
الجمعة، 28-08-2020 02:32 ص
السيسي خاين صهيوني اكثر من الصهاينه و جعل باقي الجيش عبيد احسانه فتمرغوا فيما نهبوه من الشعب على يد السيسي فكيف يعزلونه و هو سبب ما هم فيه من ثراء.
جزائري
الخميس، 27-08-2020 09:05 م
اذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتصر الساعة
الحوت
الخميس، 27-08-2020 08:05 م
لماذا يسكت الجيش المصرى عن هذا الخائن ومجلسه العسكرى الذى باع دينه وارضه وعرضه بثمن بخس هل فعلا الكليه العسكريه تشترط ان تكون نسبة الغباء لمن يلتحق بها تزيد عن 65?حتى يتم تشكيل عقولهم كيف يشاؤا ام هم ايضا باعوا دينهم ووطنهم وعرضهم مقابل بعض الفتات من المال الذى يتحصلوا عليه ام هذا الجيل هو اوسخ واقذر جيل مر على مصر ام هم جبناء ام ماذا ياريت كل من هو فى هذا الجيش يجلس مع نفسه هل السيسى بتعامله مع الامارات التى طبعت امام اعينهم هو على الطريق الصحيح وهل تحالفه مع الاردن والعراق من مكايدة تركيا هل هذه البلد فعلا تحكمها انتصار بأوامر من المشير طنطاوى لان كيد النسا الذى يتعامل به العرص لا تعرفه الا النساء ام فعلا هو يهودى اتربى فى وسط مصر على انه مسلم والموساد زوجه من انتصار لوضعها ك اغراء للنجس المشير طنطاوى من احل ترقية هذا الخائن لان فى العقيده اليهوديه قالت اسيفى ليفنى انها مارسة الجنس مع حكام عرب مقابل المعلومات التى تفيد الصهاينه وهل نجحت جولدا مائير عندما قالت سيصبح العرب يوما قريب يكونوا رئسائهم من ابنائنا ياربت لو فى رجاله فى المخابرات الحربيه تدور وراء هذا العرص الخائن الذى باع مصر وافقرها ويريد تدمير الجيش فى الحروب لصالح خلانه الصهاينه افيق ياجيش مصر قبل فوات الاوان لان الشعب لو اتشال من عنده حاجز الخوف لا الجيش ولا الشرطه ولا اى دوله هتنفعكم سيبيدكم انتم وكل من يقف معكم