سياسة عربية

وزير الدفاع الإماراتي يبحث مع غانتس تعزيز التعاون المشترك

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي- جيتي
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي- جيتي

بحث وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد البواردي مع نظيره الإسرائيلي بيني غانتس تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الجانبين.

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين البواردي وغانتس الثلاثاء، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، مشيرة إلى أنهما بحثا "اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل".


وقالت "وام" في بيان إن البواردي وغانتس "أعربا عن قناعتهما بأن هذه المعاهدة ستعزز فرص السلام والاستقرار في المنطقة، وتمثل خطوة إيجابية في هذا الاتجاه متطلعين إلى تعزيز قنوات التواصل وتأسيس علاقات ثنائية راسخة لما يعود بالخير على البلدين والمنطقة".

 

اقرأ أيضا: باحثة أمريكية: اتفاقية إسرائيل والإمارات انتصار للاستبداد
 

وفي 13 آب/أغسطس الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

وفي أعقاب إعلان ترامب عن الاتفاق، أكد نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضمّ، رغم أنّ بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي". فيما وصفته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، بأنه "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

التعليقات (1)
الحوت
الثلاثاء، 25-08-2020 05:27 م
عايز الصهاينه يحموك يااحمق من الحمير طيب ادفع ثم ادفع وبعد ذلك الصهاينه هم من سيقتلونكم بعد مايأخذوا ما يحتجونه منكم طبعا وهى الاموال وبعد كده يخترعوا لكم اى حجه ويقتلونكم او يعتقلوكم ولن تروا النور مره اخرى