سياسة عربية

"النهضة" التونسية تدين اتفاق السلام الإماراتي مع الاحتلال

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي- جيتي
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي- جيتي

أدانت حركة النهضة التونسية، السبت، اتفاق السلام الإماراتي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة إياه "خطوة استفزازية للشعب الفلسطيني، وللأمتين العربية والإسلامية، والشعوب المناصرة لقضية فلسطين".

 

وعبرت "النهضة" في بيان أصدرته باسم زعيم الحركة راشد الغنوشي، واطلعت "عربي21" على نسخة منه، عن "إدانتها الشديدة للموقف الإماراتي".

 

وقالت إن الموقف الإماراتي يشكل "اعتداء صارخا على حقوق الشعب الفلسطيني، وخروجا على الإجماع العربي والإسلامي الرسمي والشعبي، ووقوفا مع الاستعمار الاستيطاني الصهيوني"، وفق ما جاء في البيان.

 

وشددت الحركة على "دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية التي أجمعت على إدانة هذا الموقف (الإماراتي)، واعتبرته عدوانا على الشعب الفلسطيني وعلى كل محب للحرية".

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي: اتفاق التطبيع الإماراتي انتقال للرومانسية العلنية

ودعت "النهضة" الدبلوماسية التونسية إلى اتخاذ موقف ضد هذه "الخطوة الخطيرة"، وإلى "مضاعفة الجهود لدعم الموقف الفلسطيني في كل المحافل العربية والدولية، والتصدي لكل مشاريع التفريط في الحق الفلسطيني".

وأعربت عن استعدادها للتنسيق مع كل الأحزاب والمنظمات "لإدانة هذا الموقف والتصدي له".

 

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

وفي أعقاب إعلان ترامب عن الاتفاق، أكد نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضمّ، رغم أنّ بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي". فيما وصفته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، بأنه "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية". 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل