صحافة إسرائيلية

الكشف عن زيارتين سابقتين لنتنياهو قبل الاتفاق مع الإمارات

ذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن الزيارتين استغرقتا ساعات عدة وكان يرافق نتيناهو رئيس الأمن القومي- جيتي
ذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن الزيارتين استغرقتا ساعات عدة وكان يرافق نتيناهو رئيس الأمن القومي- جيتي

كشفت صحيفة إسرائيلية الجمعة، عن زيارتين سابقتين لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى الإمارات، قبيل التوصل لاتفاق التطبيع بين الجانبين.


وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن نتنياهو زار مرتين سرا الإمارات، ضمن الاتصالات لصياغة اتفاق تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، ولم يسبق أن تم الإعلان بشكل رسمي عن مثل هذه الزيارات.


وأوضحت الصحيفة أن نتنياهو أجرى خلال العامين الماضيين زيارتين على الأقل إلى الإمارات، ضمن جهود التوصل للاتفاق، منوهة إلى أن الزيارتين استغرقتا ساعات عدة، وكان يرافقه فيهما رئيس الأمن القومي مئير بن شبات.

 

اقرأ أيضا: يديعوت: رئيس الموساد يتجه للإمارات لمناقشة تفاصيل الاتفاق


وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن وفدا إسرائيليا برئاسة رئيس الموساد يوسي كوهي، سيزور الإمارات العربية المتحدة لحضور اجتماعات تناقش الجوانب الأمنية من اتفاق السلام مع أبوظبي.


وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21"؛ إن "الاتفاق التاريخي بين إسرائيل والإمارات يكتسب زخما، ومن المتوقع أن يغادر قريبا الوفد الإسرائيلي لأبوظبي لمناقشة تفاصيل اتفاق السلام، الذي تم التوصل إليه مؤخرا، مع التركيز على الجوانب الأمنية".


ولفتت الصحيفة إلى أن تقدير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن المسؤولين الإسرائيليين والإماراتيين سيصلون إلى واشنطن في غضون ثلاثة أسابيع، من أجل التوقيع على اتفاقية التطبيع، منوهة إلى أن التعاون "العلمي" سيبدأ بين تل أبيب وأبوظبي على الفور، لتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد.

 
التعليقات (1)
ب
الجمعة، 14-08-2020 09:47 م
يعني الموضوع ماله علاقة بالضم أصلا.

خبر عاجل