صحافة دولية

هذه الخضروات يمكن أن تعد منها مشروبات لذيذة

العديد من الخضروات يمكن استخدامها في تحضير عصائر وتزود الجسم بالعديد من العناصر المغذية- جيتي
العديد من الخضروات يمكن استخدامها في تحضير عصائر وتزود الجسم بالعديد من العناصر المغذية- جيتي

نشر موقع "ليزا" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الخضروات التي يمكن استخدامها في تحضير عصائر لذيذة تضمن تزويد الجسم بالعديد من العناصر المغذية.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن تحضير العصائر الطازجة يمثل طريقة سريعة وسهلة لتوفير العناصر الضرورية لأداء الجسم، ولكننا غالبًا ما نستهلك عصائر الفاكهة لمذاقها اللذيذ، متجاهلين الخضروات.


ورق الملفوف

 
ذكر الموقع أن ورق الملفوف معروف بطعمه الخاص، ويمكن خلطه مع جميع أنواع الخضروات والفواكه، ناهيك عن كونه مصدرا لكل من الفيتامين "أ" و"سي" و"كي" ومضادات الأكسدة. والاستهلاك المنتظم لعصير الملفوف يخفض الكولسترول الضار بنسبة عشر في المئة ويزيد الكولسترول الجيد بنسبة 27 في المئة.


الجزر

 
يحتوي الجزر على نسبة هامة من الفيتامين "أ" والبوتاسيوم والبيوتين بالإضافة إلى الكاروتينات، التي تعمل كمضادات أكسدة قوية في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض العين والقلب والسرطان. وتجدر الإشارة إلى أن المذاق الحلو للجزر يتماشى بشكل جيد مع الحمضيات والزنجبيل والبنجر.


البنجر

 
إن البنجر غني بالمنغنيز والبوتاسيوم وحمض الفوليك ويساعد على تحقيق توازن ضغط الدم وتحسين الأداء الذهني والجسدي. وتحتوي أوراق البنجر على عناصر غذائية مهمة، لذلك ينبغي تضمينها في العصير أيضا.


السبانخ

 
وتضفي هذه الخضروات الورقية نكهة طازجة على العصائر، كما أنها غنية بالفيتامينات "أ" و"سي" ومضادات الأكسدة.


وبشكل عام، يعتبر عصير السبانخ مفيدا لصحة القلب، ويساعد تناوله لسبعة أيام متتالية على خفض ضغط الدم. إلى جانب ذلك، ينصح الأشخاص الذين يعانون من مرض الارتجاع المعدي المريئي بتناول عصير السبانخ.


البروكلي

 
يعد البروكلي من المنتجات الغنية بالبوتاسيوم والفيتامينات "أ" و "سي" و"بي 6" والمركبات المضادة للأكسدة. وتشير الدراسات إلى أن تناول البروكلي بشكل يومي يبطئ انخفاض الأداء العقلي المرتبط بالتقدم في العمر.


البقدونس

 
يعرف البقدونس الطازج باحتوائه على كميات هامة من الفيتامين "أ" و"كي" و"سي" ومضادات الأكسدة، كما يخفض استخدامه مستويات السكر في الدم وينظم وظائف الكبد.


الخيار

 
يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء فضلا عن البوتاسيوم والمنغنيز والفيتامينات سي وكي. يساعد الخيار على إنقاص الوزن وتنظيم عملية الهضم ووظائف الكلى ويقلل من التهاب خلايا الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.


الكرفس

 
أورد الموقع أن الكرفس يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل "أ" و"كي" و"سي" ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يؤدي استهلاكه المنتظم إلى تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول السيئ، علما بأن له خصائص مضادة للالتهابات.


الطماطم

 
تعتبر الطماطم من الخضروات الغنية بالفيتامين سي والبوتاسيوم وحمض الفوليك والليكوبين، مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان.

التعليقات (0)