سياسة عربية

تسجيل مسرب: معارض سوري يدعو لمحاربة الإخوان بطرق النازية

يدعو اللبواني لإقامة علاقات مع إسرائيل ومواجهة تركيا
يدعو اللبواني لإقامة علاقات مع إسرائيل ومواجهة تركيا

تداول ناشطون سوريون تسجيلا صوتيا لمعارض سوري معروف بعلاقاته مع إسرائيل و"العرب المعتدلين"، يدعو فيه إلى محاربة الإخوان المسلمين باستخدام الأساليب التي اتبعها النازيون سابقا.

وفي التسجيل المنسوب للمعارض السوري كمال اللبواني، يتوجه بالحديث إلى شخص اسمه ثائر، ويقدم له نصائح في كيفية تشويه سمعة الإخوان المسلمين.

ويقول اللبواني في التسجيل الذي يبدو أنه عبارة عن رسالة صوتية: "أخي ثائر.. أنا نظريتي في حرب الإخوان تقوم على الشكل التالي: كل ما تلقط (تكتشف) شغلة غلط بس (فقط) اذكر اسم الإخوان معها.. كل ما تلقط شغلة غلط.. شغلة فاضحة أو كذا تذكر الإخوان معها.. بتلاقي (تجد) أنه يرتبط بذهن الناس: الإخوان مع الفساد، الإخوان مع الجرائم، الإخوان مع كذا".

ويضيف: أنا دائما كل ما تطلع شغلة قصتها بشعة كثير بزت (أرمي) كلمة الإخوان".

ويتابع ضاحكا: "هيك (هكذا) بحارب أنا.. بعتمد على النظرية النازية في الإعلام.. مدرسة أنا في الحرب الإعلامية.. فهمهم.. فهمهم (أشرح لهم) ما بيعرفوا"، دون أن يتضح المقصودون بهذا الخطاب.

 

ولم تتمكن "عربي21" من التحقق من صحة التسجيل، كما لم تتمكن من التثبت من تاريخه أو حقيقة شخصية "ثائر" الذي كان يوجه اللبواني حديثه إليه.

اقرأ أيضا: معارض سوري بارز يلتقي مسؤولين في إسرائيل

 

وكان اللبواني قد أثار جدلا بسبب مشاركته في مؤتمر "سياسات مكافحة الإرهاب" الإسرائيلي في هرتسليا، في أيلول/ سبتمبر 2014، وذلك بعد وقت قصير من استقالته من الائتلاف الوطني السوري.


والتقى اللبواني خلال الزيارة بمسؤولين إسرائيليين ومسؤولين في المعارضة الإسرائيلية، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية حينها.

وفي كانون الثاني/ يناير 2019، تحدث اللبواني عبر سكايب في ندوة نظمها "المعهد الأورشليمي" للشؤون العامة والدولة في القدس، حول الأكراد والفيدراليات والكونفدراليات في الشرق الأوسط.

وطالب اللبواني "بتعزيز هذه الفكرة في ظل التعاون الوثيق بين إيران وتركيا، وتوجهاتهما السلبية نحو إسرائيل، ما يتطلب من الجيران العرب المعتدلين إيجاد لغة مشتركة مع إسرائيل"، بحسب ما نقله المعهد في تقرير له.

 

اقرأ أيضا: مؤتمر إسرائيلي بمشاركة عربية كردية حول مستقبل المنطقة

 

التعليقات (4)
abbas
الأربعاء، 15-07-2020 10:03 ص
إن الله يدافع عن الذين آمنوا ان الله لا يحب كل خوان كفور
امازيغي
الأربعاء، 15-07-2020 09:21 ص
اعلنها للملا والله ششاهد على ما اقول من يوم الانقلاب الرئيس الشرعي في مصر ومحاربة الاخوان من طرف الجامية اصبحت اخوانيا قلبا وقالبا وموتوا بعيظكم ايها الكلاب الصالة التي تنبح صباحا مساءا
أبو بكر إمام
الثلاثاء، 14-07-2020 09:33 م
مت بغيضك
علوان
الثلاثاء، 14-07-2020 07:42 م
الحمار ده معجب بنفسه اوي و عامل كأنه جاب التايهه. يا ابن الوسخه دا حتى احمد جاموسه المصري بيعمل كده من 8 سنين