سياسة دولية

وكالة إيرانية: الانفجارات شائعات.. استندت لمسؤول متوفٍ

قالت حاكمة مدينة قدس غرب العاصمة طهران إن "أخبار وقوع انفجارات مجرد شائعات"- تويتر
قالت حاكمة مدينة قدس غرب العاصمة طهران إن "أخبار وقوع انفجارات مجرد شائعات"- تويتر

فنّدت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، الانفجارات الأخيرة التي ضربت البلاد، والتي سبق أن ألمح مسؤولون إيرانيون إلى أن بعضها مدبر ويقف وراءها الاحتلال الإسرائيلي.


وذكرت الوكالة الإيرانية أن الانفجارات الأخيرة "مجرد شائعات وأكاذيب مفبركة"، معتبرة أن "الجهات المعادية للثورة، تقوم منذ فترة ببث شائعات وأكاذيب مفبركة، بوقوع انفجارات وهمية ببعض مناطق البلاد، ثبت بطلانها وأنها لا أساس لها من الصحة".

 

اقرأ أيضا: محلل إسرائيلي: تفجيرات إيران نفذتها أيد محترفة تعرف ما تريد


وقالت الوكالة إن "هذه الجهات استندت إلى تصريح لمسؤول توفي العام الماضي، وأرفقت مزاعمها بصورة تعود بالأساس إلى قصف إسرائيلي لقطاع غزة قبل خمسة أعوام"، لافتة إلى أنها توجهت إلى موقع الانفجار، الذي تحدثت به بعض المواقع، إلا أنها تأكدت من عدم صحة ذلك، بمشاهدتها الميدانية، وإفادات سكان المنطقة.


ونقلت الوكالة الإيرانية عن حاكمة مدينة قدس غرب العاصمة طهران ليلى واثقي بقولها: "الأخبار الواردة حول وقوع انفجارات بالمدينة، مجرد شائعات"، مشددة على أنه "لم يحدث أي انفجار بالمدينة، وإن انقطاع الكهرباء أمام مستشفى (12 بهمن) كان لمدة 5 دقائق فقط".


وتابعت واثقي: "لم تؤكد أي من المؤسسات الأمنية وقوع انفجار بالمدينة، والأخبار الواردة بهذا الصدد هي مجرد شائعات"، وفق قولها.


 
التعليقات (0)