سياسة عربية

مفتي ليبيا يشن هجوما على الإمارات ويمتدح تركيا (شاهد)

الغرياني قال إن الاتفاق التركي الليبي قانوني ومشروع- أرشيفية
الغرياني قال إن الاتفاق التركي الليبي قانوني ومشروع- أرشيفية

شن مفتي ليبيا، الصادق الغرياني، هجوما حادا على دولة الإمارات واعتبرها "عدوا" كونها تدعم إلى جانب فرنسا ودول أخرى الحرب على العاصمة، ممتدحا في الوقت نفسه تركيا على دعمها لحكومة الوفاق و"نصرة ليبيا".


وأضاف الغرياني في مقابلة مع قناة التناصح المحلية الخميس،"فرنسا والإمارات عدو لبلادنا وهذا ليس أمرا خفيا. الذي وقف معنا في هذه الحرب بقوة هو الأتراك الأشقاء".


وتابع: "لا بد أن نحيي الحكومة التركية الشقيقة وما تبذله من مساع حثيثة وقوية لنصرة القضية الليبية، وزيارة الوفد التركي رفيع المستوى، المكون من وزير الدفاع والأركان ورئيس المخابرات، تزامنا مع التصريحات القوية التي صدرت من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في نصرة القضية الليبية، وهذا كله دليل على أن تركيا الشقيقة جادة في نصرتها ووقوفها مع الشعب الليبي غير مترددة، ولا تخشى أحدا، على الرغم من وقوفها في وجه تحالف دولي كبير".

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية فرنسا: قدمنا لحفتر دعما سياسيا لا عسكريا


ودعا إلى الإشادة بالموقف التركي "من كل الجهات، سواء مدنية أو من الثوار، وإلى عدم الالتفات للمغرضين في القنوات، أن التدخل التركي استعمار". مضيفا: "تحالف تركيا معنا قانوني ومشروع، الذي ينبغي أن يدان بالتدخل غير المشروع، هو التدخل الفرنسي والإماراتي؛ لأن تدخلهما ينتهك السيادة الليبية، وهذه هي التي ينبغي أن نندد بها".

 

 

والأسبوع الماضي، أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ورئيس الأركان يشار غولر زيارة إلى طرابلس، وأجريا لقاءات مع مسؤولي حكومة الوفاق الوطني الليبي.
وقال أكار خلال الزيارة: "سنواصل تقديم الدعم للحكومة الليبية عملا بتعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان، كي ينعم إخوتنا الليبيون بحياة مرفهة وآمنة ومستقرة".


وشنت قوات حفتر، بدعم من دول عربية وأوروبية، عدوانا على طرابلس في 4 نيسان/ أبريل 2019، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار واسع، قبل أن يتكبد خسائر واسعة، بالأشهر الماضية.   

 
التعليقات (0)