سياسة عربية

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة جلّهم من رام الله (شاهد)

الاعتقالات تزامنت مع مواجهات مع الاحتلال في رام الله- جيتي
الاعتقالات تزامنت مع مواجهات مع الاحتلال في رام الله- جيتي

شنت قوات الاحتلال الاثنين حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تركزت في رام الله ومناطق أخرى، وطالت أكثر من 11 مواطناً.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية كوبر شمال غربي رام الله واعتقلت الشاب ثائر البرغوثي عقب مداهمة منزله وتفتيشه، كما أنها اقتحمت منزل شقيقه وفتشته.

وفي أعقاب ذلك، اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير غسانة شمالي المدينة، واعتقلت الشاب معتصم مسحل خلال مداهمة منزله واقتادته إلى جهة مجهولة.


اقرأ أيضا: الاحتلال يقصف أهدافا بغزة بذريعة إطلاق صواريخ

وداهمت قوات الاحتلال قرية بيت ريما شمال غربي رام الله، واعتقلت ساهر البرغوثي ونجله صدام، واعتقلت الشاب عادل نديم حويح خلال مداهمة منزله بقرية عين يبرود شمالا.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية خربثا بني حارث غربا واعتقلت الشاب عدنان طلعت حمودة، والشاب محمد مطيع حمودة خلال مداهمة منازلهم.

ومن بلدة جبع في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر بلال نجوات فشافشة (25 عاما)، على حاجز عسكري جنوبي نابلس في طريق عودته إلى بلدته.

 


هدم منزل أسير

في سياق متصل صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على قرار هدم منزل الأسير نظمي أبو بكر، في بلدة يعبد جنوب غربي جنين.

وتتهم سلطات الاحتلال الأسير أبو بكر (48 عاما) بقتل جندي بإلقاء حجر على رأسه، خلال اقتحام بلدة يعبد في الثاني عشر من أيار/ مايو المنصرم، وهو ما نفاه أمام المحكمة العسكرية.


اقرأ أيضا: مواجهات واعتقالات بالضفة وتوسع استيطاني جديد ببيت لحم

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد في الحادي عشر من حزيران/ يونيو المنصرم، وأخذت قياسات منزل الأسير أبو بكر.

يذكر أن قوات الاحتلال هدمت منذ مطلع العام الجاري أربعة منازل تعود إلى عائلات أسرى في سجون الاحتلال، وهم: أحمد قنبع من جنين، ووليد حناتشة ويزن مغامس وقسام البرغوثي من محافظة رام الله والبيرة.

التعليقات (0)