سياسة عربية

تقرير على موقع إماراتي يفجّر غضبا في السعودية.. لماذا؟

قال مغردون إن هذه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها "إرم" مواضيع تستفز السعوديين- واس
قال مغردون إن هذه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها "إرم" مواضيع تستفز السعوديين- واس

نشر موقع إلكتروني إماراتي، الأحد، تقريرا أثار غضبا واسعا في السعودية، وسط اتهامات بدور "خفي" من أبو ظبي تجاه العلاقة مع المملكة.

 

موقع "إرم" الإماراتي، نشر تقريرا بعنوان "تقرير: السعودية شاركت في هجوم إلكتروني على إيران"، أكد فيه الاتهامات الإيرانية غير الرسمية، بأن الرياض وواشنطن والاحتلال الإسرائيلي يقفون خلف التفجيرات التي وقعت في مفاعلات نووية بإيران مؤخرا.

 

اللافت أن تقرير "إرم" جاء نقلا على لسان موقع "ديبكا" الإسرائيلي، الذي قال إن " السعودية قد تكون شاركت في عملية عسكرية إلكترونية تستهدف المواقع الحساسة في إيران".

 

وتابع التقرير: "تعتقد المصادر أنه من طبيعة المواقع المستهدفة في إيران، فإن هناك عملية مشتركة سعودية-أمريكية-إسرائيلية تجري حاليا ضد إيران، بعد فشل العقوبات الأمريكية وتفشي وباء كورونا في إرغام طهران على وقف حملتها المحمومة لإنتاج سلاح نووي".

 

واعتبر مغردون سعوديون أن تبني الموقع الإماراتي لهذه الرواية الإسرائيلية، الهدف منه توريط بلدهم، وربط اسمها في تفجيرات داخل إيران.

 

وقال مغردون إن هذه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها "إرم" مواضيع تستفز السعوديين، وتطعن في التحالف بين الرياض وأبو ظبي.

 

وألمح مغردون سعوديون إلى دور "خفي" تؤديه الإمارات عبر أذرعها الإعلامية يستهدف المملكة، رغم الحلف المعلن بين البلدين.

 

 

التعليقات (2)
محمود
الإثنين، 06-07-2020 02:13 م
من المفترض ان فيه تحاللف سعودي اماراتي ومن الطبيعي ان يکون فيه حرص علي هذالتحالف الامارات کاعاداتها مخادعة کاذبة خا?نة غادره ويجب علي حکماء المملکة الحرص من هذ السرطان الذي يسري في جسد الامة
عزالدين
الإثنين، 06-07-2020 10:21 ص
لماذا السعودية خائفة من ايران اليست ايران من تدعم الحوثيين بالصواريخ و المسيرات التي تقصف السعودية؟ثم نسمع عن دور السعودية الاقليمي في مواجهة النفوذ الايراني ,,,,,,لعب عيال