منوعات تركية

نجاح علاج مصاب بكورونا بطريقة مبتكرة بتركيا

 المريض كان في وحدة العناية المركزة- الأناضول
المريض كان في وحدة العناية المركزة- الأناضول

أعلنت مديرية الصحة في ولاية ديار بكر التركية (جنوب شرق البلاد)، الجمعة، عن نجاحها في علاج مريض بفيروس كورونا، عبر إخضاعه لطريقة العلاج الإشعاعي التركي "TurkishBeam".

وفي مؤتمر صحفي، قال مدير صحة الولاية جيهان تكين، "قمنا بتنفيذ مشروع العلاج الإشعاعي أول مرة على مريض في ديار بكر".

وأوضح تكين، أن المريض كان في وحدة العناية المركزة، مبينا أن الكادر الطبي نال ثمرة إخضاعه للعلاج الإشعاعي التركي.

وأضاف "أود أن أزف لديار بكر وتركيا والعالم برمته، بشارة تحول نتيجة فحص الكشف عن الفيروس لدى المريض من الإيجابية إلى السلبية".

من جانبه، قال أركان بايصل، رئيس أطباء مستشفى غازي يشارغيل للتعليم والبحوث في ديار بكر، إن الكادر الطبي، وافق على إخضاع المريض لمشروع العلاج الإشعاعي، بعد الكشف عن إصابته بكورونا.

 

اقرأ أيضا: علماء أتراك يطورون علاجا محليا ضد فيروس كورونا

ومنتصف أيار/ مايو الماضي قالت مؤسسة "RD Global INVAMED" في بيان، إن "طريقة العلاج الإشعاعي التركي" تقضي بشكل كامل على الكائنات المجهرية والفطور والبكتيريا والفيروسات، دون أن تصيب الخلايا والحمض النووي "DNA" بأي أضرار.

وذكرت أن "TurkishBeam" ظهر نتيجة ثلاث سنوات من عمليات البحث والتطوير أجرتها المؤسسة ذات الأصول التركية، والتي تعتبر من الشركات المهمة في صناعة الأجهزة الطبية بالعالم.

ومن خلال طريقة العلاج هذه، تُجري المؤسسة منذ عام 2017، دراسات حول مسببات الأمراض والكائنات الدقيقة التي تسبب العدوى، وتواصل منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 هذه الدراسات مع التركيز المكثف على كورونا.

ومع الحصول على نتائج إيجابية واعدة من الدراسات الحيوانية في ما يتعلق بعلاج الأمراض الفيروسية مثل كورونا، جرى تقديم طلب دراسة سريرية إلى وزارة الصحة، وتمت الموافقة عليه في 4 أيار/ مايو 2020. 

وبعد الموافقة على بدء العمل من أجل تطبيق العلاج على الإنسان، تلقت المؤسسة دعوة رسمية من "كليفلاند كلينك"، أحد المراكز الطبية الأمريكية، وجامعة نيويورك، من أجل تجربة "العلاج الإشعاعي التركي TurkishBeam" وتحليله.

التعليقات (0)

خبر عاجل