سياسة دولية

السجن 10 سنوات لجورج نادر بتهم الاستغلال الجنسي لأطفال

لجروج نادر علاقات بابن سلمان وابن زايد - أرشيفية
لجروج نادر علاقات بابن سلمان وابن زايد - أرشيفية

قضت محكمة فيدرالية أمريكية بالسجن 10 سنوات على جورج نادر، المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، بعد إدانته بـ"حيازة مواد إباحية لأطفال واستغلالهم جنسيا"، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية مطلع العام الجاري، إن نادر ينتظر حكما بالسجن لمدة عشر سنوات، وذلك بعد إدانته بحيازة مواد إباحية للأطفال، والاتجار بالجنس، واعترافه بنقل طفل في الرابعة عشرة من عمره، من التشيك إلى الولايات المتحدة بقصد ممارسة الجنس معه، وذلك في العام 2000.

ونادر أحد الشهود المتورطين بتحقيق روبرت مولر حول التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية الرئاسية 2016.

 

 ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الحكم يأتي كصفقة تم عرضها على نادر من قبل المدعين العامين، وأن القاضي له حرية إصدار عقوبة أكبر، لا سيما أن الاستغلال الجنسي للأطفال يكلف عقوبة تصل إلى 30 سنة سجن في القوانين الأمريكية.

 وكان جورج نادر لعب دورا في حملة دونالد ترامب الانتخابية، وورد اسمه نحو 100 مرة في تحقيق روبرت مولر، كما أنه كشف عن علاقته بمصرفي روسي كان بمثابة حلقة الوصل بين الرئيس فلاديمير بوتين وفريق ترامب.

يذكر أن مجلة "بوليتيكو" كشفت، أن نادر عمل وسيطا بين مستشاري ترامب وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وكذلك ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، مشيرة إلى أن نادر التقى في آب/ أغسطس 2016 بدونالد ترامب، ليعرض عليه الخدمة في حملته مع مؤسس شركة التعهدات الأمنية "بلاك ووتر" إريك برينس، والإسرائيلي جويل زامل، وهو صاحب شركة متخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات (2)
مسلم
السبت، 27-06-2020 10:37 ص
العدل الحقيقي هو ان تسمح المحكمة للمعتدى عليهم .بان يفعلوا فيه بمثل ما فعل فيهم .
أحمد بيك
السبت، 27-06-2020 04:45 ص
إنّ الطيور على أشكاها تقع ويقال في الامثال : فولة وانقسمت يعني حبة فول انقسمت نصفين .....