سياسة عربية

ناشطة كويتية تهاجم المصريين: أنتم مجرد "خدامين" لنا (شاهد)

تزايدت الانتقادات والهجوم من قبل فنانين وإعلاميين ونشطاء كويتيين ضد المصريين خلال الفترة الأخيرة- يوتيوب
تزايدت الانتقادات والهجوم من قبل فنانين وإعلاميين ونشطاء كويتيين ضد المصريين خلال الفترة الأخيرة- يوتيوب

شنّت نجمة "سناب شات" الكويتية، ريم الشمري، هجوما حادا على المصريين، واصفة إياهم بأنهم مجرد "خدامين ومأجورين" في بلادها.

وفي مقطع فيديو لها، قالت الشمري، إن الكويت لمواطنيها الكويتيين فقط، وليست للمصريين، لأنهم مجرد أشخاص مأجورين لخدمة الكويتيين، "ونعطيكم راتبا لخدمتنا نحن الكويتيين".

وشدّدت الشمري على أن العمالة المصرية بالكويت ليست شريكة لها في وطنها، ولكنهم يأتون بعقود لأداء مهمة ما وفور انتهائها ينتهي أمرهم، مؤكدة أن أسوأ جالية ببلادها هم المصريون، وفق قولها.

 


واستطردت قائلة إن "العيب على حكومة الكويت ونواب البرلمان الذين جعلوا المصريين يأخذون هذا الوضع".

وتابعت: "يا مصريين يا وافدين أنتم مجرد ناس تشتغل عندنا لخدمتنا افهموا.. تتأمرون بعد .. شنو في .. انسوا.. إحنا ما نبي (لا نريد) الجالية المصرية عندنا".

 

اقرأ أيضا: أثار جدلا.. الكويت تسجل قضيتين ضد وافد مصري (شاهد)

إلى ذلك، تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو الشمري الذي أثار ضجة واسعة وغضبا وجدلا بين مؤيدين لكلامها ورافضين له.

ولم تكن ريم الشمري أول المهاجمين للوافدين المصريين فقد سبقتهم الفنانة الكويتية حياة الفهد، ثم المخرج والفنان الكويتي أحمد الشليان، وأيضًا الإعلامية الكويتية نادية المراغي.

كما شنّ الإعلامي الكويتي، مشاري بويابس، هجوما حادا على العالقين المصريين، مُستخدما شتائم وألفاظا جارحة لإهانتهم، الأمر الذي عرضه لانتقادات واسعة.

يُشار إلى أن قضية الوافدين تتفاعل في الكويت منذ أطلقت الفنانة حياة الفهد تصريحاتها المثيرة للجدل بشأنهم. كما علق عليها الفنان طارق العلي الذي دعا السلطات المعنية في الكويت إلى ترحيلهم لأن أمن البلد وهيبته أكثر أهمية من العلاقات الدبلوماسية، بحسب قوله.

ومطلع الشهر الجاري، استخدمت قوات الأمن الكويتية الغازات المسيلة للدموع لفض أعمال شغب واحتجاجات في مراكز إيواء عمال مصريين في العاصمة الكويتية اعتراضا على طول فترات انتظارهم لإعادتهم إلى بلدهم.

التعليقات (17)
rmb
الأحد، 31-05-2020 12:36 ص
هههه هذه تنتقص من المصريين؟ من هو (الحمار) أعزكم الله الذي يتحملها ولو ليوم أو لساعة أنا من نصف دقيقة وجعني رأسي.
الوعدودي
السبت، 30-05-2020 11:47 م
لا يجوز التباهي على مصر والمصريين. .رغم أن الزمان زمانكم بعد هذه الطفرة النفطية ...
Eyad k
السبت، 30-05-2020 11:21 م
لك يا عيب ويا حيف، والله لن اصفك إلا كما وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم أمثالك (وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان) يبدو ان التطاول من طبع أمثالك التي تستعر بماضيها وتحاول طمسه باي شكل والتنكر لمن كان له فضل عليها بعد أن أصبح بيديها حفنة من الدنانير، خسئت وأمثالك، والله لن نحكم على الكويت وأهله جراء تعليق سخيف من شخصية مريضة بالنقص فأنت لا تمثلي إلا نفسك وقلة قليلة أمثالك كالغبار الذي لوث حذاء في يوم غابر، فلنا في الكويت اخوة كثر يشهد لهم بحسن تربيتهم وسمو أخلاقهم (كما نسميهم بالشامي: شبعانين من بيت أهليهم) لن يرضوا عن أمثالك.
عراقي
السبت، 30-05-2020 11:13 ص
...واين كنت انت وبقية ( ابطال ) الكويت عندما دخلناكم نتمشى في شوارعكم ولم نرى كويتيا واحدا يشهر سلاحه ودافع ( عن وطنه ) كما دافعنا نحن العراقيين عن وطننا امام اقوى قوتين على الارض في 2003 وبعدها !!! انتي وابوك واعمامك واخوالك وبقية ابطال الكويت هربتم الى مصر التي اوتكم ..ولم نسمع من مصري واحد يقول لكم ان مصر للمصريين وحدها ..ولم يقلها مصري لاي انسان اخر غير مصري ( وهذا من رفعة اخلاق هذا الشعب المعروف بكرمه وتواضعه )هل تذكرين كيف كنتم تتسكعون في شوارع وحانات وبارات ومقاهي القاهرة ..وسمعناكم باذاننا كيف كنتم تقولون لقد انتهى كل شيء ..لا كويت ولاكويتيين بعد اليوم..اذهبي وقبلي اقدام اسيادك الاميركان الذين اعادوكم من ( الضياع والرعب الذي عشتموه) اذبي وقولي هذا القول لاميركي ..ام هل نسيتي ان حسني مبارك ( المصري ) هو من قاد حملة الحرب ضد العراق في الجامعة العربية ايام دخولنا للمحافظة العراقية الكويت.!!!!!
محمد يعقوب
السبت، 30-05-2020 04:16 ص
لماذا الهجوم على هذه الشابه الكويتيه التي عبرت عن إستياءها مما تقوم به الجالية المصرية في الكويت. أنا أؤمن أن الغريب يجب أن يكون أديب. ويكون ممتن للبلد الذى منحه الفرصه للعمل فيها. ملخص الكلام، ألكويت للكويتيين، كما هي مصر للمصريين.