اقتصاد عربي

أرامكو تعلن اكتشاف حقلي نفط وغاز في السعودية

انخفاض صافي ربح أرامكو بنسبة 25 بالمئة- جيتي
انخفاض صافي ربح أرامكو بنسبة 25 بالمئة- جيتي

أعلنت شركة أرامكو السعودية اكتشاف حقلين جديدين خلال الربع الأول من العام الحالي، أحدهما يضم مكمني نفط وغاز، والآخر يحتوي على نفط فقط.

وأوضحت أرامكو، في تقريرها للربع الأول، أن الحقل الأول الذي يحتوي على مكمني النفط والغاز تم اكتشافه في الجزء الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية، في حين تم اكتشاف حقل النفط في منطقة الأعمال الوسطى، دون ذكر تفاصيل أخرى.

 

اقرأ أيضا: خسائر أرامكو تفوق التوقعات.. فقدت 21 مليار ريال في 3 أشهر

وكانت الشركة السعودية، قد أعلنت في عام 2019 اكتشاف حقلين ومكمنين للنفط، وحقلا للغاز البري و5 مكامن جديدة بالإضافة إلى حفر 6 آبار تحديد ناجحة.

وأظهرت نتائج الربع الأول لأرامكو، انخفاض صافي ربحها بنسبة 25 بالمئة، إذ تراجع إلى 62.48 مليار ريال (16.64 مليار دولار) بعد الزكاة والضريبة في الربع المنتهي في 31 آذار/مارس من 83.29 مليار ريال قبل عام.

 

وانخفضت أسعار النفط نحو 65 بالمئة منذ مطلع العام بفعل تفشي وباء كورونا وتخمة المعروض النفطي، ما انعكس سلبا على النتائج المالية للشركة السعودية.

التعليقات (1)
أحمد أحمد
الثلاثاء، 12-05-2020 08:08 م
و ماذا بعد،أعتقد أنه ليس أول إكتشاف و لن يكون الأخير،بل لعل تسمية الوصول إلى حقل نفط بالإكتشاف لشيء يدعو إلى الضحك هل إكتشفنا دواء أو لقاح لكرونا إكتشفوا ما شئتم ألم تسئموا من إكتشاف حقول النفط، و ماذا بعد و قد بيع النفط قبل أسابيع بسعر سالب بل و يدفعون لك لتأخذ النفط و قد حدث هذا لدى أمريكا التي تأز الدولة التي تملك أرامكو أزااااااا لتزيد الإنتاج او تخفظه، و لعل هذا الإعلان فقط لرفع سعر أرامكو الذي هبط إلى الحظيظ منذ تم بيع جزء من رأس مالها و إدراجها في البورصة إكتشفوا ما شئتم من الحقول فعصر البراميل بدء يولي،و من لا يملكون مثل براميلكم يجتهدون لإنتاج طاقة تغنيهم عن براميلكم أفلا تتعظون قال براميل قال

خبر عاجل