رياضة دولية

رونالدو يعود إلى إيطاليا في انتظار تحديد مصير "الكالتشيو"

رغم استئناف التمارين الفردية للأندية الإيطالية إلا أن الدوري لم يحدد مصيره بعد- الأرشيف
رغم استئناف التمارين الفردية للأندية الإيطالية إلا أن الدوري لم يحدد مصيره بعد- الأرشيف

ذكرت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عاد إلى تورينو للالتحاق بفريقه يوفنتوس، تزامنا مع معاودة التدريبات، في وقت مازال الغموض يكتنف مستقبل الدوري الإيطالي هذا الموسم في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.


وكشفت الصحف الإيطالية، أن طائرة خاصة على متنها رونالدو وعائلته، حطت مساء أمس الاثنين، في مطار تورينو، وذلك بعد أن أمضى النجم البرتغالي فترة العزل المنزلي في مسقط رأسه جزيرة ماديرا البرتغالية.

ورغم استئناف التمارين الفردية للأندية الإيطالية إلا أن الدوري لم يحدد مصيره بعد في ظل أزمة فيروس كورونا.

 

وتلقى مسؤولو الدوري صفعة من وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا، الذي قال الأحد الماضي، عبر صفحته على "فيسبوك": "هناك الكثير من الأمور الغريبة التي يتم تداولها، لكن لم يتغير أي شيء في ما يتعلق بما قلته دائما عن كرة القدم".

وأضاف الوزير الإيطالي: "عودة التمارين الجماعية للفرق لن تحصل قبل 18 آيار/ مايو، واستئناف الموسم أمر لم يتم التطرق إليه. أعتذر، لكن حاليا أفضل التركيز على الرياضات والمجمعات الرياضية الأخرى (ليس ملاعب كرة القدم، بل النوادي الرياضية وأحواض السباحة...) التي يجب أن يعاد فتحها في أقرب وقت ممكن".


وذكر موقع "كالتشيو أي فينانسا" المتخصص، أن قرار عدم استكمال الموسم الذي قد يتخذ غدا الأربعاء من قبل رئيس الوزراء جوسيبي كونتي، يطرح تساؤلات بشأن عائدات حقوق النقل التلفزيوني المقدرة بـ400 مليون يورو، بما في ذلك مبلغ 340 مليون يورو عن الموسم الحالي، والتي كان من المفترض أن تدفع في مايو.


ومن دون معرفة ما إذا كان الموسم سيستأنف أم لا، بدأت الأندية الإيطالية، أمس الاثنين، إعادة فتح مراكز التمارين، لكن على أن تبقى فردية التزاما بقرار وزارة الداخلية، في الهواء الطلق، مع احترام التباعد الاجتماعي وتخفيف وجود الطواقم الفنية بالحد الأدنى إن لم تكن غائبة بالكامل.

ويأتي ذلك في ظل استمرار تفشي الفيروس القاتل بإيطاليا أحد البلدان الأكثر تضررا منه بعد تسجيل ما يقارب 30 ألف وفاة من أصل 212 ألف مصاب.

التعليقات (0)

خبر عاجل