سياسة عربية

نشطاء يتداولون موقفا كويتيا "مشرفا" من التطبيع مع الاحتلال

مسلسل "أم هارون" يتحدث عن تاريخ اليهود بالكويت- وكالة كونا
مسلسل "أم هارون" يتحدث عن تاريخ اليهود بالكويت- وكالة كونا

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تصريحات لنائب بمجلس الأمة الكويتي ترفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، واصفين الموقف بـ"المشرف".

وكان النائب الكويتي أسامة الشاهين قد أدلى بتصريحات مصورة شدد فيها على أن "الكويت عصية على التطبيع مع الكيان الصهيوني سواء الثقافي أو الاقتصادي أو السياسي".

وجاءت تصريحات النائب الكويتي عقب ردود غاضبة أثارها مسلسل "أم هارون" يتحدث عن تاريخ اليهود بالكويت وتبثه قناة "أم بي سي"، وتمثل دور البطولة فيه الفنانة الكويتية حياة الفهد، باعتباره يروج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف: "ما صدر مؤخرا ونسب إلى الكويت زورا وبهتانا من أعمال فنية تريد أن تروج للتطبيع على الأرض الطيبة لا يمت للكويت والكويتيين بصلة".

 

اقرأ أيضا: وزير فلسطيني يدعو لوقف مسلسلات التطبيع مع الاحتلال

وقال الشاهين: "منذ الثلاثينيات من القرن الماضي ومنذ البدايات الأولى لنشاط العصابات الصهيونية قبل قيام دولة الاحتلال، كان الشعب الكويتي يرفض الاحتلال، ويتضامنون مع الحقوق العربية والإسلامية سواء في فلسطين أو غيرها".

وأشاد بخطوة وزارة الإعلام بعدم الترخيص لهذا العمل الفني الذي يروج للتطبيع، مضيفا "بعض الأبواق والأقلام تستأجر من دول أخرى كي تشوه صورة الشعب الكويتي وتبين أنه مؤيد للتطبيع".

واعتبر أن هذه النقطة السوداء (من العمل الفني) لن تشوه ثوب الكويت الأبيض والناصع مع فلسطين المسلمة.


وطالب نقابة الفنانين أن تحذو حذو موقف وزارة الإعلام بالقيام بأدوار نقابية تتصدى لكل من يشذ عن المواقف الكويتية.

 

ولاقت تصريحات الشاهين إشادة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
علي الشمري
الأربعاء، 29-04-2020 05:42 ص
كويت الشهامة والشرفاء والاحرار هي عصية على حفنة من الماجورين باعت ضميرها وعقيدتها لبني صهيون بثمن بخس وتتاجر بمبادئ وثوابت الامة.