اقتصاد دولي

النفط الأمريكي يهبط لـ19 دولارا للبرميل.. وبرنت يخسر 5%

"سوسيته جنرال": اتفاق "أوبك" وحلفائها لخفض إنتاج النفط عمل فقط على تجنب الانهيار الكامل للأسعار- جيتي
"سوسيته جنرال": اتفاق "أوبك" وحلفائها لخفض إنتاج النفط عمل فقط على تجنب الانهيار الكامل للأسعار- جيتي

استمرت أسعار النفط في الاتجاه الهبوطي خلال تعاملات الأربعاء، وذلك للجلسة الثالثة على التوالي، بدفع من تنامي القلق بشأن تخمة المعروض في ظل إجراءات العزل العام العالمية المرتبطة بفيروس كورونا وتحذير من صندوق النقد الدولي من ركود شديد يكبحان المكاسب.


وبحلول الساعة الـ 9.22 بتوقيت غرينتش تراجعت أسعار خام برنت إلى 28 دولار للبرميل، بنسبة انخفاض بلغت نحو 5 بالمئة. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو 4.4 بالمئة إلى 19.1 دولار للبرميل.

 

والأحد، توصل كبار منتجي النفط في العالم، تحت مظلة أوبك+، إلى اتفاق لأكبر خفض إنتاج في تاريخ النفط منذ اكتشافه، بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا خلال شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو، أي ما يعادل نحو عشرة بالمئة من الإمدادات العالمية قبل تفشي فيروس كورونا.

وقال بنك "سوسيته جنرال" في مذكرة الثلاثاء إن اتفاق "أوبك" وحلفائها لخفض إنتاج النفط عمل فقط على تجنب الانهيار الكامل للأسعار.

وتوقع البنك وصول متوسط سعر خام برنت إلى 30 دولارًا للبرميل في الربع الثاني، مع افتراض عودة الوضع الطبيعي بعد الوباء، ونجاح تخفيضات "أوبك+" في كبح المعروض.

وتوصلت مجموعة "أوبك+" لاتفاق لخفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا سعيا لتحقيق الاستقرار في السوق الذي تضرر من تفشي وباء "كورونا".

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 15-04-2020 05:01 م
كل ما أتمناه ويتمناه كل إنسان محترم يحترم ألإنسانية، أن يصل سعر برميل النفط 5 دولارات على أبعد تقدير. وبهذا يتوقف بن سلمان وبن زايد عن مؤامراتهما ضد ألإنسانية وخصوصا ما يقومان به ضد اليمن.