صحافة عربية

مجلة إماراتية تكشف عن هروب مستثمر هندي شارك بحصار قطر

شارك الملياردير الهندي بي آر شيتي في حصار قطر على المستوى الاقتصادي- جيتي
شارك الملياردير الهندي بي آر شيتي في حصار قطر على المستوى الاقتصادي- جيتي

كشفت مجلة إماراتية، عن هروب مستثمر هندي شارك في حصار قطر على المستوى الاقتصادي، خلال الأزمة الخليجية، التي اندلعت في 5 حزيران/ يونيو 2017، بعد قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتهم مع الدوحة، وفرض حصار بري وجوي وبحري.


وأوضحت مجلة "أريبيان بزنس" الإماراتية أن الملياردير الهندي بي آر شيتي ومؤسس صرافة الإمارات، الذي جندته أبو ظبي للمشاركة في الحرب الاقتصادية ضد قطر، هرب من الإمارات منذ شهر تقريبا، لافتة إلى أن هناك خمس قضايا قانونية على الأقل موجهة ضده.


وأشارت المجلة إلى أن شيتي البالغ من العمر 77 عاما، يعد من أوائل الهنود الذين حققوا ثروة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حينما أسس شركة خاصة به في السبعينيات، ومن ثم توسعت إلى أن تم إدراجها في بورصة لندن عام 2012.

 

اقرأ أيضا: شقيق أمير قطر يربط بين "كورونا" والأزمة الخليجية


ولفتت إلى أنه في عام 1980 أسس شيتي أقدم شركات الصرافة في الإمارات، وأصبحت عامة في عام 2018، مشيرة إلى أن "كل شيء انهار في نهاية العام الماضي، بعدما وجهت لشيتي تهم بالاحتيال وسرقة أصول الشركة".


وأكدت أنه في غضون ثلاثة أشهر فقط، تم تعليق تداول أسهم شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية، والتي يملكها شيتي، من التداول في بورصة لندن، وقبل أسبوعين أعلنت أن مستويات ديونها ارتفعت إلى ما يقارب 5 مليارات دولار.


يشار إلى أن تقارير سابقة تحدثت عن دور المستثمر الهندي والمقرب من السلطات الإماراتية، في حصار قطر على المستوى الاقتصادي، بعد اندلاع الأزمة الخليجية قبل ثلاث سنوات.


 
التعليقات (2)
هادي
السبت، 21-03-2020 05:26 م
الحقيقة ان حكام الخمارات طمعوا في ملياراته لتعويض خسائرهم ، ولما استشعر منهم الخيانة و نية الغدر فر بجلده. تماما كما فعلوا مع مالك شركة اعمار الفلسطيني. انتظروا تكرار هذا السيناريو مع مستثمرين آخرين.
الاكوان المتعددة
السبت، 21-03-2020 05:25 م
هرب لانة عرف ان الحصار فاشل لا جدواي منة وقطر خرجت اقوئ من قبل الحصار وفوق هذا عرف ان محمد سلمان لا يعتمد علية وليس بستطاعتة ان يكون مسؤول علئ دكان صغير فهرب قبل ان يغرق بجنون محمد سلمان ومن معة هذا المستثمر عرف حقيقة محمد قبل الحكومات العالمية