سياسة تركية

غضب بعد استخدام إعلام غربي صور مساجد تركية بأخبار "كورونا"

أعلنت تركيا الثلاثاء تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بالبلاد
أعلنت تركيا الثلاثاء تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بالبلاد

أثار نشر وسائل إعلام غربية، صورا من تركيا مقرونة بأخبار حول كورونا غضبا بوسائل إعلام تركية ومواقع التواصل.


ونشرت نيويورك تايمز الأمريكية، صورة لمسجد بإسطنبول، في تقرير تتحدث فيه عن قرار الرئيس الأمريكي وقف الرحلات الجوية إلى أوروبا.


فيما نشرت شبكة "CNN" الأمريكية، صورة لشخص يقوم بتعقيم أحد المساجد التركية، في تقرير يتحدث عن تعليق الزيارات بالسجون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بسبب كورونا، فيما تناولت شبكة BBC" صورة من تركيا على تقرير يتحدث عن إغلاق المتاجر في إيطاليا.

 

 

 


وقالت قناة "A HABER" إن "NYT" و"BBC"، تعمدتا بشكل فاضح بالتحريض ضد تركيا، في نشر الأخبار مع صور من تركيا، على الرغم من أن الأخيرة لا يشملها قرار حظر الطيران الأمريكي للدول الأوروبية.

 

ومساء الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده ستعلق استقبال كافة الرحلات الجوية القادمة من أوروبا بأكملها، باستثناء بريطانيا، لمدة 30 يوما في محاولة لوقف انتشار وباء فيروس كورونا.

 

بدوره علق وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى فارناك، على ما تناولته تلك الوسائل الإعلامية الغربية، قائلا: "إن هذه العقليات، مثل فيروس كورونا، وهي بحاجة إلى أن توضع في الحجر الصحي".

 

 

 

من جهتها قالت كبيرة مستشاري الرئيس التركي، غول نور آيبت، إن الولايات المتحدة حظرت الرحلات الجوية إلى أوروبا بسبب فيروس كورونا، وتركيا غير مدرجة بالقرار الأمريكي، لكن الصور تحت تلك العناوين من تركيا، على ما يبدو أننا في هذه الحالات يعتبروننا جزء من أوروبا".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)