سياسة عربية

ترامب يعلن رسميا تفاصيل صفقة القرن (شاهد)

ترامب قال: لن نطلب من إسرائيل أن تفرط في أمنها مطلقا- واشنطن بوست
ترامب قال: لن نطلب من إسرائيل أن تفرط في أمنها مطلقا- واشنطن بوست

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب رسميا الثلاثاء، بنود صفقة القرن المثيرة للجدل، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

 

وقال ترامب في مستهل مؤتمر صحفي عقده من البيت الأبيض، إن خطته للسلام (بين الفلسطينيين والإسرائيليين) مكونة من 80 صفحة، وإن رؤيته تختلف عن سابقاتها.

 

وأضاف: "سنشكل لجنة مشتركة لتحول خريطة الطريق الخاصة بالسلام إلى خطة تفصيلية، ولن نطلب من إسرائيل أن تفرط في أمنها مطلقا".

 

وقال ترامب، إن الانتقال إلى حل الدولتين لن يشكل أي تهديد لأمن إسرائيل، وإن الفلسطينيين لديهم فرصة ربما تكون الأخيرة للحصول على دولة.

 

وتابع: "خطتي ستمنح الفلسطينيين عاصمة في القدس الشرقية حيث سنقوم بافتتاح سفارة لنا هناك، لن يتم إخراج أي فلسطيني أو إسرائيلي من أرضه".

 

وقال الرئيس الأمريكي، إن 50 مليار دولار سيتم استثمارها في الدولة الفلسطينية، إضافة إلى توفير مليون فرصة عمل خلال 10 سنوات.

 

وخاطب ترامب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس قائلا: "عزيزي عباس إن اخترت طريق السلام فالولايات المتحدة ودول أخرى ستقف بجانبك".

 

نتنياهو بدروه قال في كلمة له خلال المؤتمر: "آمل أن يقبل الفلسطينيون وينتهزون الفرصة ويبنون مع إسرائيل مستقبل من الرخاء والسلام".

 

وقال نتنياهو، إن خطة ترمب للسلام تعالج جذر الصراع وهو ضرورة اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل دولة يهودية، وإن إسرائيل مستعدة للتفاوض مع الفلسطينيين فورا حول الصفقة.
وأضاف: "صفقة القرن تدعو لحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين خارج حدود إسرائيل، كما تدعو حماس لتنزع سلاحها وتكون غزة بلا سلاح".

التعليقات (6)
يوسي بن حنين
الأربعاء، 29-01-2020 04:30 ص
انها صفقه وافق عليها كلبنا عباس ومبارك والسيسي وال سعود وال مكتوم والصباح كلهم موافقون بالاجماع شعوب العرب تحت اقدام بنى اسرائيل وسوف نعزف مزمار داود ولحن الخلود ورقص نساء يهوذا فوق كعبتكم والجزم فى افواهكم مفهوم
وابعت لي درونز اكسبريس........
الأربعاء، 29-01-2020 04:22 ص
يا ترامب انت وغيرك كشفتم على حقيقتكم للعالم فلا تطلع مرة تانية انت وغيرك وتتكلم عن الأخلاق والحرية والقيم والحضارة وهو أصلا ممثل لمافيا أو عصابة قطاع طرق. الشعوب تجاوزتكم وتجاوزت حتى غناكم المفرط والمغتصب المسقي بدماء الأبرياء والمستضعفين. غير مأسوف عليك انت وغيرك ترحلوا عن كل العالم العربي والاسلامي الحر تواجدكم الاستراتيجي في بلدانكم. كل المافيات الارهابيين والديكتاتوريين الخونة والعملاء والعبيد أصدقائكم كبشار حفتر سيسي بن زايد بن سلمان وحميدتك وغيرهم سيوارون التراب يوما ما كما وري التراب من هم أشد منهم قوة وبطشا. وستنهض الأمة من جديد وتستعيد مجدها وتاريخها وشرفها وقوتها وعدلها بين الأمم... وانتم يا شعوب اسلامية وعربية وشعوب العالم الحر مسلم مسيحي و غيره يوم الجمعة يوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني نصرة للحق وفضحا للديكتاتوريات والمافيات و العصابات العنصرية والمتخلفة في فكرها التي تحكم العالم ولا استعطافا لأحد أيا كان... اليوم بن سلمان يحرف القرآن بالعبرية +فاكره الثورات أو الانجيل في بيت نسخة شكل ولون+ غدا يحاول بالعربية وهذا يفسر سجن العلماء واضطهادهم هم والمسلمون في كل مكان ظلما وعدوانا... الثورة في كل مكان وفي أي مجال لا تنازل ولا استسلام من صفعك على خدك ..خد أمه شمال حتى يقع على رأسه ويتبين له الحق ويؤمن به ويتبع طريقه... يا ترامب حرقت آخر خيط احترام بين المسلمين والأمريكان فهل شعبك راض عن ولائك ودعمك لأي ارهابي ومحتل وقاتل بالعالم ديكتاتور ومتسلط بالعالم الشعب الأمريكي يجب عليه اختيار قادته على الفرازة لما يخدم مصالحه أولا وقبل أي متصهين عنصري محتل ويحافظ على العدل السلم والامن والقيم والأخلاق داخل بلده أولا وخارجها . =وليحكم أهل الانجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون = المائدة 47
-
الثلاثاء، 28-01-2020 08:46 م
للأسف باختصار ترمب يستحمر أهل السنة لأن قادتهم في الخليج وباقي الدول لا تمتلك القوة وهمهم التطور الجنسي فقط تحت مسميات الترفيه والفن والتسامح، لو أن أهل السنة امتلكت وطورت اسلحة بنفس القدر الذي طورته ايران لما تجرأ على الإقدام على هكذا خطوة في تقديم اراضي المسلمين هبة لإسرائيل، ديننا نحن السنة يأمر بالقوة والقادة تأمر بالنسوة، لذلك ترمب يعامل معظم قادة العرب والمسلمين كفردتي حذاءه.
عمر
الثلاثاء، 28-01-2020 07:17 م
كما يقول الإخوة المصريون : عشم ابليس في الجنة . نهاية اسرائيل مذكورة في القرآن الكريم وربما تكون أقرب مما يتخيل الناس
عبده
الثلاثاء، 28-01-2020 06:48 م
صفقة القرن بدأت من فترة ، والسيسي اول من بدا في تنفيذها بإعلان الحرب على أهل سيناء وهدم بيوت أهل رفح والعريش القريبة من اسرائيل عشان تعيش اسرائيل في أمان واطمئنان

خبر عاجل