رياضة عربية

الترجي يعادل الرقم القياسي للأهلي المصري بدوري الأبطال

وبإمكان الترجي تخطي إنجاز الأهلي إذا نجح في تفادي الهزيمة أمام الرجاء- الموقع الرسمي للترجي
وبإمكان الترجي تخطي إنجاز الأهلي إذا نجح في تفادي الهزيمة أمام الرجاء- الموقع الرسمي للترجي

بفوزه على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي (2-0) مساء السبت، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، يكون الترجي التونسي قد عادل أحد أرقام نادي الأهلي المصري بالبطولة الأفريقية.

 

وعزز الترجي سجله الخالي من الهزائم في دوري الأبطال بعدما وصل اليوم إلى المباراة رقم 19 له في المسابقة القارية دون تلقي هزيمة، ليعادل إنجاز الأهلي في أفريقيا.

 

وحافظ الترجي على سجله الإيجابي منذ خسارته أمام الأهلي (1-3) في ذهاب نهائي دوري الأبطال في نوفمبر 2018، قبل أن يبدأ سلسلة النتائج الإيجابية من تونس بعد فوزه في الإياب بثلاثية نظيفة.

 

ولم يعرف الترجي بقيادة المدرب معين الشعباني طعم الهزيمة في النسخة الماضية 2019 خلال 12 مباراة، قبل أن يصل اليوم إلى مباراته رقم 19 بلا هزيمة، ليحقق خلالها 13 انتصارا و6 تعادلات.

 

وكان الأهلي حقق رقمه التاريخي مع المدرب مانويل جوزيه بخوضه 19 مباراة متتالية على المستوى الأفريقي دون معرفة الهزيمة في الفترة من 2004 حتى 2006، محققًا الفوز في 12 مباراة مقابل 7 تعادلات.

 

وبدأ الأهلي سلسلته وقتها بالتعادل مع الهلال في السودان بإياب دور الـ32 لنسخة 2004، مرورًا بجميع مباريات بطولة 2005 التي تُوج بلقبها، قبل الخسارة من الصفاقسي بافتتاح مجموعات أفريقيا 2006.

 

وبإمكان الترجي تخطي إنجاز الأهلي إذا نجح في تفادي الهزيمة على ملعبه حين يستضيف الرجاء المغربي يوم 25 يناير الجاري، في الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2020.

0
التعليقات (0)