سياسة دولية

بوتين يلتقي ميركل ويتحدث عن "المرتزقة الروس" في ليبيا

شددت ميركل على أن "السراج وحفتر يجب أن يضطلعا بدور إيجابي لحل الأزمة الليبية"- جيتي
شددت ميركل على أن "السراج وحفتر يجب أن يضطلعا بدور إيجابي لحل الأزمة الليبية"- جيتي

جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت، دعوته إلى وقف إطلاق النار بين حكومة الوفاق الليبية وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


وقال بوتين خلال مؤتمر مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بالعاصة موسكو، إن "الأعمال القتالية في ليبيا تؤثر بشكل سلبي على الإقليم، وله تداعيات أخرى على دول أوروبا"، مشددا على أن "الروس الموجودين في ليبيا لا يمثلون المصالح الروسية"، في إشارة منه لـ"المرتزقة الروس" الذين يقاتلون إلى جانب قوات حفتر.

 

وطالب بوتين المبعوث الأممي بلعب دور لإنجاح المؤتمر الدولي المزمع عقده بشأن الأزمة الليبية، مشيرا إلى أننا "نسعى إلى عقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الليبية".

 

اقرأ أيضا: أنقرة: نأمل أن تقنع موسكو حفتر بوقف إطلاق النار بليبيا


من جهتها، أكدت ميركل أن "المباحثات الروسية التركية بشأن ليبيا يمكن أن تكون لها آثار مثمرة"، لافتة إلى أن هناك جهود لعقد مؤتمر دولي في برلين لمناقشة الأزمة الليبية.


وشددت ميركل على أن "السراج وحفتر يجب أن يضطلعا بدور إيجابي لحل الأزمة الليبية".


كما تناولت مباحثات بوتين وميركل ملفات أخرى أبرزها؛ الأزمة السورية، والتوتر بين الولايات المتحدة وإيران، على خلفية الاتفاق النووي، واغتيال واشنطن لقائد فيلق "القدس" الإيراني قاسم سليماني، وما تبعها من قصف إيراني لقاعدة عسكرية يتواجد بها قوات أمريكية بالعراق.

التعليقات (4)
مرتزق
السبت، 11-01-2020 09:42 م
وهل يوجد مرتزق عبد لليهود غير بوتين والحكام العرب وشلة الخميني فوفر علينا عظاتك شيخ بوتين تلك الايام بات كل شيئ مفضوح ومعروف ولسنا في ستينات القرن الماضي
عصابة الكريملين
السبت، 11-01-2020 07:26 م
في الواقع بوتين هو زعيم عصابة والروس بشكل عام يلعبون دور مقاول العمليات القذرة للغرب. من يعرف النظام الروسي يعلم انه نظام مخابراتي اجرامي لا يمكن لاي روسي الخروج عنه والا تمت تصفيته في اي مكان يلجأ اليه ولديهم الاساليب والادوات التي تمكنهم من هذا دون العثور على اي ادلة. محاولة بوتين التبرئ من المرتزقة الروس الذين ارسلهم الكريملين هو نوع من انواع الكذب و ميركل وزعماء الغرب جميعا يعلمون ان بوتين يقوم بعملياتهم القذرة نيابة عنهم حتى لا تنكشف وجوههم الحقيقية القبيحة امام الشعوب المخدوعة بشعاراتهم البراقة.
غفاريت افريكا
السبت، 11-01-2020 06:36 م
جنسياتهم روسية وأوكرانية وعليك سحبهم بعضهم مدرب والبعض الأخر مجرد بتوع عليك سحبهم والابتعاد عن شمال افريقيا بالمرة اذا كان هذا اسلوبك وكن على يقين أنهم سيسحقون وغيرهم كذلك سيسحقون
مسافر
السبت، 11-01-2020 04:09 م
بوتين اصدق واشجع من بعض العرب يعمل في شفافية