سياسة دولية

كندا تنقل قسما من قواتها من العراق إلى الكويت

مخاوف من ردود إيرانية بعد اغتيال سليماني - جيتي
مخاوف من ردود إيرانية بعد اغتيال سليماني - جيتي

أعلن مسؤول كبير في الجيش الكندي الثلاثاء أنه سيتم مؤقتا نقل قسم من نحو 500 جندي كندي ينتشرون في العراق إلى الكويت في الأيام المقبلة بسبب التوتر في المنطقة.

وقال رئيس هيئة الأركان الكندية الجنرال جوناثان فانس في رسالة إلى أسر العسكريين "في الأيام المقبلة، سيغادر هؤلاء الجنود موقتا العراق إلى الكويت بفضل جهود التخطيط من جانب التحالف وحلف شمال الأطلسي. إننا نتخذ هذه الإجراءات لضمان سلامة وامن جنودنا".

وعزا هذه "الاستراحة العملانية" للقوات الكندية إلى الوضع "المعقد" في العراق بعد اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أميركية في بغداد الجمعة.

 

اقرأ أيضا: تحركات عسكرية إيرانية.. وواشنطن تخشى من رد في الخليج

ولم تحدد وزارة الدفاع الكندية عدد الجنود الذين سينتقلون إلى الكويت.

 

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية إن إيران حركت صواريخ باليستية، وطائرات مسيرة، خلال الأيام الماضية، ما أجبر واشنطن على وضع قواتها في الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين في واشنطن أن الولايات المتحدة وضعت قواتها في الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى خوفا من هجمات إيرانية.

وأشارت إلى أن واشنطن تخشى من هجمات إيرانية على مواقع في السعودية، والعراق، والكويت، والإمارات، والأردن.

في وقت سابق، قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف في مقابلة مع محطة "سي  أن أن" التلفزيونية بثتها الثلاثاء إن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في ضربة جوية أمريكية إرهاب دولة وإن إيران سترد بشكل متناسب.

التعليقات (0)