رياضة عربية

المغربي حمد الله يتفوق على الجميع وينهي 2019 هدافا للعالم

حمد الله سجل 63 هدفًا في 48 مباراة بمختلف المسابقات- جوجل
حمد الله سجل 63 هدفًا في 48 مباراة بمختلف المسابقات- جوجل

أزاح النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، مهاجم بايرن ميونخ الألماني ليفاندوفسكي عن رأس قائمة الهدافين لعام 2019.

 

وسجل المغربي حمد الله ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليقود فريقه لتخطي عقبة ضمك العنيد، في كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وقلب النصر تأخره بهدفين إلى فوز (4-2) على ضمك، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ليحجز بطاقة التأهل رسميًا إلى ربع النهائي.

 

وبأهدافه الثلاثة في مرمى ضمك، حقق حمد الله البالغ من العمر 29 سنة، إنجازًا تاريخيًا، بإنهائه عام 2020 كهداف للعالم، متفوقًا على نجوم عالميين، أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

 

وسجل حمد الله، الذي أنضم إلى النصر في صيف 2018، 54 هدفًا في 37 لقاءً خلال عام 2019 فقط، وذلك بمختلف المسابقات؛ هي: الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا.

 

ومن غير الممكن أن يخسر حمد الله هذا اللقب، خاصة أن الدوري الإسباني والإيطالي ودوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيهم ميسي وليفاندوفسكي، لن يعودوا إلا مع العام الجديد 2020.

 

وتفوق حمد الله بذلك على البولندي ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي أحرز 54 هدفًا أيضًا ولكن في 59 مباراة.

 

وجاء في المركز الثالث، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسباني، والذي أحرز 50 هدفًا خلال 2019، وهي المرة التاسعة في آخر 10 سنوات، الذي يهز فيها شباك المنافسين بخمسين هدفًا أو أكثر في سنة واحدة.

 

جدير بالذكر أن حمد الله، سجل 63 هدفًا في 48 مباراة بمختلف المسابقات، منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في صيف 2018.

0
التعليقات (0)