سياسة عربية

معطلون عن العمل يحاولون حرق أجسادهم في تونس

هدد عدد من المحتجين بسكب البنزين على أجسادهم وحرق أنفسهم- عربي21
هدد عدد من المحتجين بسكب البنزين على أجسادهم وحرق أنفسهم- عربي21

حاول عدد من المحتجين المعطلين عن العمل من محافظة القصرين (51 شابا)، اقتحام مبنى البرلمان التونسي، مطالبين النواب ورئاسة البرلمان بالاستماع إلى مطالبهم المتعلقة بالتشغيل. 


وهدد عدد من المحتجين بسكب البنزين على أجسادهم وحرق أنفسهم، بعد صعودهم الباب الأمامي لمبنى البرلمان، في محاولة لاقتحامه، ورفع المحتجون شعار "شغل، حرية، كرامة وطنية". 


وقد التقى رئيس البرلمان راشد الغنوشي ممثلين عن المحتجين، وإثر اللقاء صرح محمد صالح اللطيفي نائب عن جهة القصرين لـ"عربي21": "هم أصحاب شهائد عليا كانوا محتجين بالقصرين منذ 2016، وحاولوا الذهاب إلى الجزائر، وتم إيقافهم ببوشبكة، والآن يعتصمون بالبرلمان، وقد حصل لقاء بينهم وبين رئيس البرلمان، الذي أكد لهم أن القصرين ستكون لها الأولوية في التشغيل بعد تشكل الحكومة".

 

وأكد اللطيفي أنه لا بد من إجراءات عاجلة لمحافظة القصرين، خاصة من الجانب التنموي، في ظل ظروف صعبة، وعدم وجود حلول لفائدة الجهة ".


من جهته، قال الناطق الرسمي باسم تنسيقية أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل بتونس، مهدي سلامة: "التقينا رئيس البرلمان راشد الغنوشي، وتفاعل إيجابيا مع مطالب المحتجين، وتعهّد بالنظر في مطالبهم".

 

وأكد بن سلامة لـ"عربي21" أن المحتجين أبلغوا الغنوشي أنهم لا يريدون تسويفا ومسكنات، ويريدون قرارات فعلية، وإذا لم يتم قبول مطالبنا سنقوم بتصعيد التحركات".


وتابع القول: "نحن شباب القصرين أصحاب شهائد عليا، كلنا حالات اجتماعية، نخوض اعتصاما منذ أكثر من شهر أمام البرلمان، نطالب بالتشغيل لا غير، لن نتراجع عن مطالبنا، نريد الأكل، نريد العيش بكرامة، قررنا الموت، سنسكب البنزين ".

 

يشار إلى أن الوحدات الأمنية تدخلت، وتم إيقاف عدد من المحتجين .

التعليقات (2)
عمر
الخميس، 19-12-2019 09:37 ص
يا اخونا مش كذه ..مش تغيب عن المشهد السياسي وتقول أنا مخاصمهم .. واحنا تعبنا وسيبهم يعملوا اللي هما عاوزينه وأنا بعيد عن كل ده والناس تشتغل وتعافر وبعدين تطل انت وتقول يا الدبوسة يا أحرق نفسي .. .اتقي ربك واعرف حقوقك وواجباتك وانجز ما عليك وطالب بما تستحق بنفس مستوى الديمراطية بالبلد.
خالد
الخميس، 19-12-2019 09:23 ص
ما هذا الغباء، أن يطالب المحتجون بحقوقهم شيئ والإنتحار شيئ آخر. أعود بالله من نار الدنيا والآخرة.