سياسة عربية

هدوء حذر بمحاور القتال بين حفتر و"الوفاق" جنوبي طرابلس

محور الخلاطات جنوبي العاصمة شهد السبت اشتباكات عنيفة- جيتي
محور الخلاطات جنوبي العاصمة شهد السبت اشتباكات عنيفة- جيتي

يلف العاصمة الليبية طرابلس هدوء حذر على محاور القتال، وذلك بعد مواجهات عنيفة بمحور الخلاطات (جنوبا)، التي تعتبر الأعنف منذ بدء المعارك قبل أشهر.


وتجددت السبت لليوم الثاني على التوالي، اشتباكات بين القوات الحكومية وقوات حفتر، جنوبي طرابلس، في حين أحرزت  قوات الحكومة تقدما طفيفا باتجاه عمارات الخلاطات والتي تسيطر عليها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
وأعلنت قوات حكومة "الوفاق" المعترف بها دوليا، السبت، أنها أسقطت طائرة حربية تابعة لقوات حفتر، وأسرت قائدها، بعد إصابتها في سماء محور اليرموك، جنوبي العاصمة طرابلس غير أن قوات حفتر أعلنت ان سبب السقوط يعود لخلل أصاب الطائرة.

 

اقرأ أيضا: الكشف عن تدريبات إسرائيلية لقوات حفتر أجريت في ليبيا

ومنذ عام 2011، يعاني البلد الغني بالنفط من صراع على الشرعية والسلطة، يتركز حاليًا بين حكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا، وقوات حفتر.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.


وتسعى ألمانيا إلى جمع الدول المعنية بليبيا في مؤتمر دولي ببرلين، في النصف الثاني من ديسمبر/كانون أول الجاري أو أوائل العام المقبل؛ في محاولة للبحث عن حل سياسي للنزاع الليبي.

التعليقات (0)