سياسة دولية

اتهامات للإمارات بالتلاعب في انتخابات منظمة الطيران المدني

أعلن إماراتيون عن فوز الهاملي قبل يوم على بدء الاقتراع- صفحتها عبر تويتر
أعلن إماراتيون عن فوز الهاملي قبل يوم على بدء الاقتراع- صفحتها عبر تويتر

قبيل يوم على انتخابات رئاسة منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، أعلن إماراتيون عن فوز المواطنة عائشة الهاملي بالمنصب، وهو ما أثار ضجة واسعة.

 

وغرد الأكاديمي عبد الخالق عبد الله: "فوز الإماراتية عائشة الهاملي برئاسة منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو لتكون أول إماراتية وعربية تشغل هذا المنصب الدولي".

 

وتابع: "مبروك عائشة الهاملي ومبروك لنساء الإمارات ونساء العرب هذا الفوز المستحق، الهاملي تجسد رحلة الإماراتية من المحلية إلى العالمية في طموحها وأدوارها".

 

وقال خبير الطيران البريطاني، أليكس ماشيراز، إن إعلان الإمارات فوز الهاملي قبل انطلاقة التصويت الإثنين، في مونتريال بكندا، يجب أن يكون مصدر قلق كبير لدى جميع المهتمين في مجال الطيران.

 

وأوضح ماشيراز أن الإمارات تخضع بالفعل للتدقيق لتورطها في التلاعب بانتخابات مجلس "إيكاو".

 

وتضم منظمة "إيكاو" 193 دولة، يحق لممثلي 36 منها فقط التصويت في الانتخابات التي يتنافس فيها إضافة إلى الهاملي، مرشحين من فرنسا، وقيرغستان.

 

وتُتهم الإمارات باستخدام طرق غير شرعية عند منافسة مواطنيها في انتخابات دولية، كان آخرها في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، عندما استبعد الاتحاد الدولي لألعاب القوى، المرشح الإماراتي لمنصب نائب لرئيس، أحمد الكمالي، بسبب خرقه قوانين النزاهة.

 

يشار إلى أن "إيكاو" وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، أنشأتها دول في عام 1944 لتولي إدارة وتنظيم شؤون اتفاقية الطيران المدني الدولي (اتفاقية شيكاغو).

 

التعليقات (1)
د طارق - مصر المخطوفة
الأحد، 24-11-2019 09:31 م
دولة الإمارات بسياساتها الداخلية والخارجية فقاعة هواء لا تحتاج مطلقا لأي قوى خارجية لفرقعتها فهي تمتلك في طياتها أسباب زوالها. رحمك الله يا شوقي عندما قلت "إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا" أو عندما قلت "إذا أصيب القوم في أخلاقهم فأقم عليهم مأتما وعويلا". مع خالص تحياتي لكل إماراتي شريف لا يقبل ما يفعله حكام بل (قراصنة) وطنه.