صحافة دولية

تركيا تعلن اعتقال قيادي بـ"داعش" يقف خلف 20 هجوما بالعالم

تركيا تمكنت من إلقاء القبض على عدد كبير من عناصر تنظيم الدولة- جيتي
تركيا تمكنت من إلقاء القبض على عدد كبير من عناصر تنظيم الدولة- جيتي

كشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الجمعة، أن الأمن التركي، اعتقل قياديا كبيرا في تنظيم الدول في مدينة اعزاز السورية.


وأشار صويلو، في تصريحات لصحيفة "حرييت" التركية، ترجمتها "عربي21"، إلى أن الأمن تمكن من إلقاء القبض على خبير المتفجرات والملقب بـ"أبو جهاد الدين الناصر العبيدي" واسمه "يوسف هوبا"، وهو مسؤول عن عمليات عدة في دولة مختلفة.

ولفت إلى أن "العبيدي"، يقف خلف 20 هجوما نفذ في دول عدة، كما أنه المسؤول الأول عن تعليم عناصر التنظيم على صناعة المتفجرات، والعقل المدبر عن الهجمات الانتحارية.

وذكر بأن جميع الانتحاريين، كان لديهم ارتباط مباشر مع "العبيدي"، والمسؤول عن تجنيد وتدريب عناصر تنظيم الدولة على القيام بعمليات هجومية.


وكشف أن العبيدي، هو المسؤول عن العمليات الإرهابية التي حدثت في روسيا عام 2018، كما أنه المسؤول أيضا على هجوم مركز التسوق في هامبورغ بألمانيا.

 

اقرأ أيضا: مسؤول تركي: أرملة البغدادي كشفت معلومات مهمة عن داعش
 

وأضاف أنه احد كبار مسؤولي تنظيم الدولة، وتواصل السلطات التركية التحقيق معه في أماكن سيطرة القوات التركية شمال سوريا.

 

يشار إلى أن تركيا تمكنت من إلقاء القبض على عدد كبير من عناصر تنظيم الدولة، منهم زوجة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، وشقيقته وزوجها، وقيادات ميدانية أخرى.

 

وتواصل أنقرة ترحيل عناصر التنظيم الأجانب إلى بلدانهم، وقد أعادت نحو 15 شخصا إلى بلدانهم خلال الأيام الماضية.

 

وما تزال الإجراءات مستمرة بحق 944 شخصا من المقاتلين الأجانب، حيث يتم إبقاؤهم في مراكز الترحيل بقرار من السلطات الإدارية.

التعليقات (0)