سياسة دولية

بومبيو: إيران تستخدم حركة "الجهاد" لضرب "حليفتنا إسرائيل"‎

 بومبيو: يجب أن نستمر في الضغط على إيران إلى أن تتفاوض على اتفاق شامل يضمن وقف دعمها للجماعات الإرهابية- جيتي
بومبيو: يجب أن نستمر في الضغط على إيران إلى أن تتفاوض على اتفاق شامل يضمن وقف دعمها للجماعات الإرهابية- جيتي

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، السبت، إن إيران تستخدم ما سماه "وكيلها الإرهابي"، ممثلا في حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية؛ لضرب "حليفتنا الكبيرة إسرائيل".


وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي، أضاف بومبيو: "يجب أن نستمر في الضغط على إيران إلى أن تتفاوض على اتفاق شامل يضمن وقف دعمها للجماعات الإرهابية"، بحسب موقع "الحرة" الأمريكي.


واعتبر أن "طهران لا تريد السلام في المنطقة".


وردا على تغريدة بومبيو، قال مصعب البريم، المتحدث باسم "الجهاد الإسلامي"، إن الحركة "تعمل في فلسطين للدفاع عنها وعن شعبها ومقدساتها من العدوان الإسرائيلي المستمر على مدار عقود ماضية". 


وأضاف: "أمريكا راعية ومصدرة الإرهاب في العالم، والجهاد الإسلامي تقف في وجه الاحتلال الذي يبدأ دائما بالعدوان على شعبنا ومقدساتنا". 


وتابع: "ما تقوم به المقاومة أمر مشروع على المستوى القانوني، والإنساني والوطني، أسوة بكل الشعوب التي تناضل من أجل أرضها وحقوقها ضد الاحتلال". 


وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن عددا "كبيرا" من الصواريخ أطلق من غزة باتجاه إسرائيل، وذلك بعد مقتل قيادي "الجهاد الإسلامي" بهاء أبو العطا في غارة على قطاع غزة، بحسب "الحرة".

 

وتقول إسرائيل إن أبو العطا مسؤول عن إطلاق صواريخ باتجاه أراضيها، وإنه كان يحضر للمزيد من الهجمات.

 

والجمعة، قالت حركة "الجهاد الإسلامي" بغزة، في بيان، إن استهداف إسرائيل للأطفال والمدنيين خلال عمليتها العسكرية الأخيرة على القطاع "جريمة حرب مكتملة الأركان".

 

اقرأ أيضا: كيف يدفع الفلسطينيون حياتهم ثمنا لحرب يخوضها نتنياهو من أجل البقاء

 

التعليقات (0)