سياسة عربية

"رضوى فين".. يتصدر التواصل بعد حبسها بسبب انتصار السيسي

رضوى اتهمت زوجة السيسي بالمساهمة في تخريب مصر- تويتر
رضوى اتهمت زوجة السيسي بالمساهمة في تخريب مصر- تويتر

لا تزال الانتقادات تنهال على النظام المصري، عقب اعتقاله فتاة هاجمت السيسي وزوجته في مقاطع مسجلة، وأرسلت استغاثة صوتية لرجل الأعمال محمد علي. 


وكان رجل الأعمال محمد علي قد نشر أمس مقطعًا جديدًا، يهدد فيه رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي ونظامه بإحداث ثورة "قبل الوقت المحدد لها في خطة علي"، إذا لم يتم الإفراج عن الفتاة رضوى.


رضوى محمد فتاة مصرية نشرت عدة مقاطع مسجلة هاجمت فيها إنتصار السيسي، مؤكدة أنها تشارك السيسي في تحمل جميع جرائمه وإنتهاكاته للشعب، وأنها هي وزوجها السبب في "خراب البلاد"، وأنها ليست "زوجة مصرية أصيلة تقوم بنصح زوجها بتحمل مسؤولية الشعب وإحترامه". 

 

وهاجمت رضوى في مقاطع أخرى إخفاقات السيسي في إدارة البلاد، وانتهاكاته لحقوق الإنسان، وانتقدت أيضًا "فيلم زيارة السجون المفبركة" التي قام بها نقيب الصحفيين، مؤكدة أن السيسي ونظامه مرتعبون من محمد علي ويحاولون تلميع صورتهم باي طريقة. 

 

إقرأ أيضا: محمد علي يهدد السيسي بعد اعتقال رضوى لانتقادها انتصار

 

وأرسلت رضوى أمس لرجل الأعمال محمد علي رسالة إستغاثة صوتية نشرها في مقطعه وجاء فيها: "يا محمد، الأمن المركزي هنا، عندنا في الساحل، أنا مرعوبة".


وعقب انتشار مقطع محمد علي ورسائل رضوى، دشن النشطاء وسم #رضوى_فين والذي احتل المركز الأول في قائمة اعلى الوسوم تداولا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. 


وشهد الوسم تفاعلًا واسعًا من الاعلاميين والسياسيين المعارضين للنظام، بالإضافة إلى النشطاء الذين كالوا الاتهامات إلى النظام المصري والشرطة والجيش، بإنعدام الرجولة والنخوة، لاعتقاله أي شخص يقول رأيه حتى لو كانت فتاة صغيرة. 


الحقوقي هيثم أبو خليل أبرز المغردين عبر الوسم، قال أن من المفترض من الجيش أنه يحمي البلد، وأن "الداخلية" تقوم بإنفاذ القانون، لكن الواقع أن الجيش يقتل ويقصف الأبرياء ويفرط في أراضي مصر وثرواتها، والداخلية تقتل وتروع وتختطف وتخفي وتعتقل وتعذب المصريين.


وتابع أبو خليل: "مؤسسات البلد بدلا من أن تكون ضمانة للشعب، أصبحت عدوا يستهدف الوطن والمواطن". 


الفنان عمرو واكد أيضًا تساءل: "لحد امتى السكوت؟ الشباب دي ما تستاعل اللي بيحصل فيها ده، لو الكل اتكلم هيحصل ايه؟ هيحبسوا 100 مليون فين وإزاي؟".


المحلل والكاتب عمرو خليفة قال: "ألا تتذكرون أن خالد سعيد شخص واحد قضية واحدة، وكان شرارة الثورة؟ ورغم ذلك تختطفون فتاة جرمها الوحيد لديكم فضحكم".


الاعلامية سمية الجنايني استنكرت قائلة: "هل البلد بجهازها الامني كله مش فاضي إلا للجري وراء عيلة صغيرة بتعبر عن نفسها، ولا هي خطر عليكم، أمن الدولة وهذا النظام الغبي المجرم بيخطف البنات". 

 

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 13-11-2019 04:15 م
يا رضوي يا بنتي الجيش جيش انتصار و البلد كلها بتاعة انتصار حد يعمل كده مع انتصار كان كفاية جوزها كلب الموساد في مصر - فين رضوي يانتصار لعنة الله عليك و علي كل من يواليكم .