سياسة عربية

انفجار غامض في موقع إيراني بمدينة "البوكمال" السورية

ذكر المرصد السوري أن "انفجارات سمعت قبل أيام في المنطقة ذاتها دون معرفة تفاصيل إضافية"- جيتي
ذكر المرصد السوري أن "انفجارات سمعت قبل أيام في المنطقة ذاتها دون معرفة تفاصيل إضافية"- جيتي

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء الجمعة، أن انفجارا استهدف موقعا للمليشيات الموالية لإيران في قرية الرمادي بريف مدينة "البوكمال" السورية.


ورجح المرصد في بيان له، أن "تكون طائرات مجهولة تقف وراء الانفجار"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه "لم يتم التعرف على حجم الخسائر البشرية (..)".


وذكر المرصد السوري أن "انفجارات سمعت قبل أيام في المنطقة ذاتها، دون معرفة تفاصيل إضافية"، لافتا إلى أنه رصد الشهر الماضي، طائرات مسيرة مجهولة، حلقت في سماء مدينة البوكمال، الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها بريف دير الزور الشرقي، وسط استهداف القوات الإيرانية لها بالمضادات.

 

اقرأ أيضا: مقتل 5 مدنيين بقصف روسيا لإدلب وخرقها "اتفاق سوتشي"


وأشار إلى أن انفجارات عنيفة هزت منطقة البوكمال عند الحدود السورية العراقية الشهر الماضي، تبين أنها ناجمة عن استهداف طائرات مجهولة حتى اللحظة، لمواقع القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها.


يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ في حزيران/ يونيو الماضي، غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تتبع لإيران والنظام السوري، في منطقة الهري بالقرب من منطقة البوكمال أقصى شرق دير الزور، عند الحدود السورية العراقية، وأسفرت عن مقتل 55 من القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها من جنسيات غير سورية وعناصر من قوات النظام، بحسب المرصد السوري.

 
التعليقات (0)