سياسة عربية

اعتراف إسرائيلي بعقد لقاءات سرية مع محمد بن سلمان

رئيس أركان جيش الاحتلال: هناك تعاون سري بعيدا عن الأنظار مع دول سنية معتدلة- جيتي
رئيس أركان جيش الاحتلال: هناك تعاون سري بعيدا عن الأنظار مع دول سنية معتدلة- جيتي

اعترفت إسرائيل بصحة الأخبار المتداولة بشأن اللقاءات السرية التي جمعت قادة ومسؤولين إسرائيليين مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت، في مقابلة مع صحيفة "معاريف"، اليوم الجمعة، إن ابن سلمان التقى مع رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.


وأجاب أيزنكوت، على سؤال حول وجود تحالف بين إسرائيل و"دول سنية معتدلة"، قائلا: "هناك تعاون سري، بعيدا عن الأنظار".

 

اقرأ أيضا: ابن سلمان يجتمع باللوبي الصهيوني خلال زيارته للولايات المتحدة


وأضاف: "هناك تقاطع مصالح مشتركة لتكريس استقرار إقليمي، ونحن نملك حليفا مشتركا هو الولايات المتحدة الأمريكية"، مستطردا: "لقد تغير الواقع بما في ذلك التفكير بأنه لا يمكن التعاون بيننا بسبب القضية الفلسطينية، وقد خفّ هذا الأمر ولم يختف بعد لأنّه لا تزال هناك تهديدات مشتركة، وهناك حاجة لتعاون مشترك".

 

وحول استعدادات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة "مسيرة العودة"، قال أيزنكوت، إن "الجنود الإسرائيليين تلقوا أوامر بإطلاق الرصاص الحي باتجاه من يحاول اجتياز السياج الحدودي من قطاع غزة".


وكشف أيزنكوت أن إسرائيل نفذت عدة عمليات في سوريا، بعد حادثة السادس من شباط/فبراير الماضي، عندما اخترقت طائرة إيرانية مسيرة من دون طيار، المجال الجوي الإسرائيلي، وقامت إسرائيل بإسقاطها ثم قصفت مواقع إيرانية في عمق سوريا، بعد إسقاط طائرة إسرائيلية.

 

وأوضح أن "إسرائيل تتمتع بتفوق جوي"، لافتا إلى أن جيش الاحتلال ينشط في هذا الإطار على مدار الساعة "لخدمة المصالح الإسرائيلية، ومنع العدو من الحصول على أسلحة متطورة".

 

اقرأ أيضا: انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى والاحتلال يترقب (ملف)

وتابع: "نحن ننشط جوا وفي المياه وفي مجالات أخرى، تمكن ضمان مواصلة روتين الحياة اليومية في إسرائيل".


وأكد رئيس أركان جيش الاحتلال أن "إيران لا تزال العدو الرئيسي"، لكن المسألة الفلسطينية هي "الأكثر هشاشة"، بحسب قوله.


وقبل أسبوعين، تحدث موقع "تايمز أوف إسرائيل"، عن لقاءات سرية عقدت في القاهرة، بين مسؤولين من المملكة العربية السعودية وإسرائيل، تزامنا مع زيارة ابن سلمان الرسمية لمصر.


وتزامنت تصريحات رئيس أركان جيش الاحتلال، مع وجود ابن سلمان في الولايات المتحدة على مدى ثلاثة أسابيع، للقاء عدد من الشخصيات وصناع الرأي والفاعلين الاقتصاديين، كذلك تشمل لقاءاته منظمات يهودية تدافع بشراسة عن دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: "إندبندنت" تكشف مسار زيارة ابن سلمان لأمريكا.. ما أهدافها؟

التعليقات (3)
جمال الجمال
الجمعة، 30-03-2018 03:39 م
سقطت الاقنعة واوراق التوت وظهر آل سعودسلول على حقيقتهم
ابن الجبل
الجمعة، 30-03-2018 03:06 م
بن سلمان وبن زايد أغنياء يمتلكان المال وفاقدان للكرامة،والسيسي بلحة لا يملك المال ولا والكرامة . ونحن والحمدلله اغنياء بعزة النفس والكرامة .
مصري
الجمعة، 30-03-2018 01:53 م
ليس هناك أي جديد في هذا فالبلطجي بن سلمان و معة قرينه بن زايد عملاء للموساد و لا تنسوا الجاسوس الأول الإسرائيلي السيسي لعنة الله عليهم إلي قيام الساعة .