سياسة عربية

كلمة غريبة بتغريدة لترامب لم يفهمها الأمريكيون.. فما هي؟

موجة سخرية واسعة تسببت بها كلمة ترامب في تغريدته- أ ف ب
موجة سخرية واسعة تسببت بها كلمة ترامب في تغريدته- أ ف ب
تسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حالة من الفوضى بعد نشره تغريدة احتوت على كلمة غريبة لم يفهمها المواطنون الأمريكان.

ونشر ترامب تغريدة على حسابه قال فيها: "على الرغم من covefefe الصحفية السلبية".

وعقب تغريدة ترامب أصيب المغردون الأمريكيون بالذهول من الكلمة غير المسبوقة في قاموسهم لدرجة أن سيدة قامت بمحاولة ترجمتها لعدة لغات لفك رموزها وتوصلت إلى كلمة "أنا استقيل" وفقا للترجمة الروسية.

وحتى المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر لم يتمكن من إزالة الالتباس الذي تسببت به كلمة ترامب في تغريدته وانتهى للقول إن "الرئيس ومجموعة صغيرة من المحيطين به يعرفون بالتحديد ما تعنيه الكلمة".

ترامب نفسه لجأ لحذف التغريدة بعد تساؤلات المغردين وقام بنشر واحدة أخرى قال فيها: "من يستطيع تحديد المعنى الصحيح لكلمة كوفيفي.. استمتعوا؟؟".


ووجد المغردون سؤال ترامب فرصة للسخرية من كلمته عبر البحث عن معانيها وقام أحدهم بعمل فيديو يتضمن مزج القهوة مع قليل من الملح على طريقة شيف الملح التركي وسكب الماء عليها ورمي فتات من الخبز بطريقة عشوائية ويقول إن هذا هو "الكوفيفي".


بينما قام مغرد آخر بنشر صورة لحلوى الشوكولاتة الشهيرة "توفيفي" وقام بتغيير الحرف الأول لتصبح "توفيفي" مشيرا إلى أن هذا ما يعنيه ترامب.


وقال مغرد آخر: "كوفيفي يعني أنك متعاط للمخدرات وسقطت خلال تغريدك على تويتر.. لو سمحت توقف عن تعاطي المخدرات في بيت الشعب".



لكن بعض المغردين ذهبوا بعيدا إلى حد أن قالوا إن ترامب "يسرب شيفرة السلاح النووي عبر تويتر".
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 01-06-2017 03:47 م
رجل غريب عجيب. توقع منه الغير متوقع. ألله يستر العالم.