الضغوط تشتد على أكشينار

إسماعيل ياشا يكتب: كليتشدار أوغلو قال إنه تلقى طعنات في ظهره قبيل الانتخابات الرئاسية، إلا أن خنجر أكشنار لم يكن الوحيد الذي طعن الرجل. ويبدو أن الخناجر الأخرى التي رافقت خنجر أكشنار في طعن كليتشدار أوغلو، اتجهت الآن نحو ظهر رئيسة الحزب الجيد

15-Nov-23 11:21 AM

نهاية حقبة كليتشدار أوغلو في حزب الشعب الجمهوري

إسماعيل ياشا يكتب: التحدي الأكبر أمام أوزل هو رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، لأن أوزل فاز برئاسة حزب الشعب الجمهوري بدعم إمام أوغلو، وأن الأخير يرى نفسه الأحق بتولي ذاك المنصب، كما أن هناك رأيا سائدا في الأوساط السياسية والإعلامية التركية يقول إن أوزل ما هو إلا وكيل لإمام أوغلو..

08-Nov-23 12:10 PM

تعرف إلى الزعيم الجديد لأكبر حزب تركي معارض.. صيدلاني يكره دورات تحفيظ القرآن

أطاح السياسي التركي المعروف، ورئيس الكتلة البرلمانية لنواب حزب الشعب الجمهوري سابقا، أوزغور أوزيل، برئيس حزب الشعب الجهوري، كمال كليتشدار أوغلو، من زعامة الحزب في انتخابات داخلية.

06-Nov-23 01:56 AM

كليتشدار أوغلو: من يلتزم الصمت حيال مذبحة غزة الليلة ستتلطخ يده بدماء الأبرياء

قال زعيم حزب الشعب الجمهوري، إن الصمت أمام المذبحة التي تجري على غزة الليلة، تعني الشراكة فيها.

27-Oct-23 08:32 PM

100 عام على تأسيس حزب أتاتورك.. كيف تغيرت الأيديولوجيا بين الماضي والحاضر؟

مر 100 عام على تأسيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا وهو أحد أقدم الأحزاب في العالم وأقدم حزب في تركيا، وقد تعرض الحزب لتحولات عدة منذ تأسيسه..

21-Sep-23 11:50 AM

ما هي فرص أوزغور أوزيل للفوز برئاسة أكبر حزب معارض في تركيا؟

قدم السياسي والبرلماني في حزب الشعب الجمهوري التركي أوزغور أوزيل، نفسه للترشح لرئاسة حزبه في وجه كليتشدار أوغلو..

16-Sep-23 06:43 AM

مناورات أكشنار قبل الانتخابات المحلية التركية

إسماعيل ياشا يكتب: رئيسة الحزب الجيد ليست جادة في طرحها، بل تقوم بمناورة سياسية من خلال هذه الدعوة

30-Aug-23 04:09 PM

هل انتهى "الصراع على العرش" في "الشعب الجمهوري" بعد تراجع إمام أوغلو؟

اشتعل الصراع على العرش في حزب الشعب الجمهوري ما بعد الانتخابات العامة، وفي الوقت الذي قرر فيه أكرم إمام أوغلو الاستمرار في طريقه في إسطنبول، فإن أوزغور أوزيل وضع خارطة طريق لمنافسة زعيم الحزب كمال كليتشدار أوغلو في المؤتمر العام..

26-Aug-23 08:49 AM

لماذا تراجع إمام أوغلو عن منافسة كليتشدار أوغلو؟

إسماعيل ياشا يكتب: لم يبق أمام إمام أوغلو غير التراجع عن منافسة كليتشدار أوغلو في الوقت الراهن، ليكتفي بما لديه من مكاسب سياسية، لأنه رأى أنه لن يتمكن من الفوز برئاسة حزب الشعب الجمهوري في حال خاض المنافسة في المؤتمر العام المرتقب..

23-Aug-23 01:55 PM

إمام أوغلو يسعى إلى تشكيل "تحالف إسطنبول".. ماذا يعني ذلك؟

أعلن أكرم إمام أوغلو أنه سيعمل على تشكيل "تحالف إسطنبول" من المعارضة التي تتجاوز الأحزاب السياسية، مشددا في الوقت ذاته على أنه لم يعلن ترشحه بل السير في طريق الدفاع عن إسطنبول خشية خسارتها..

15-Aug-23 01:29 PM

"دعوة نادرة" من بهتشلي إلى حزب الجيد.. هل تغلق أكشنار الأبواب أمام "الشعب الجمهوري"؟

دعا زعيم الحركة القومية بهتشلي، حزب الجيد إلى التحالف في الانتخابات المحلية، في الوقت الذي تستعد فيه ميرال أكشنار لإلقاء خطاب مهم، قد تعلن فيه عدم التحالف مع حزب الشعب الجمهوري.

11-Aug-23 01:12 PM

هل يترك إمام أوغلو "الشعب الجمهوري" ويؤسس حزبا جديدا؟.. سيناريوهات محتملة

تشير المزاعم إلى أن رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو قد يتجه إلى تشكيل حزب جديد، فيما ذكرت مصادر أنه قد يترشح لرئاسة البلدية مع قبوله ترشيح أوزغور أوزيل لمنافسة كليتشدار أوغلو في المؤتمر العام لحزب الشعب الجمهوري..

29-Jul-23 06:19 PM

"فضائح سياسية" في حزب الشعب الجمهوري.. وفصل رئيس بلدية بولو

فصل حزب الشعب الجمهوري رئيس بلدية بولو، تانجو أوزجان، فيما أثير الجدل بشأن دفع أموال لقنوات معارضة من الحزب، وتوقيع كليتشدار أوغلو على بروتوكول سري مع أوميت أوزداغ..

27-Jul-23 12:59 PM

زلزال الاتفاق السري الذي هز الطاولة السداسية بتركيا

إسماعيل ياشا يكتب: حرب التصريحات بين أوزداغ وحلفاء كليتشدار أوغلو تستمر كهزات ارتدادية لزلزال الاتفاق السري الذي حطم الثقة في كليتشدار أوغلو. وكان هذا الأخير يحلم بتوسيع التحالف المعارض في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها بعد أشهر، إلا أن مهمته أصبحت الآن أصعب من ذي قبل، بالإضافة إلى أنه يعاني من تمرد على رئاسته لحزب الشعب الجمهوري، كما أن رؤساء الأحزاب الأخرى سيجدون صعوبة بالغة في إقناع الناخبين المؤيدين لأحزابهم بضرورة التحالف مع حزب يرأسه زعيم سياسي لا يمكن الوثوق فيه

26-Jul-23 03:44 PM

زعيم المعارضة التركية يواجه عصياناً علنياً

سعيد الحاج يكتب: تحولت الاعتراضات الضمنية والانتقادات الهادئة لرئيس حزب الشعب الجمهوري إلى معركة كسر عظم معلنة بين تيار الأخير والتيار المطالب بالتغيير بزعامة رئيس بلدية إسطنبول..

25-Jul-23 05:41 PM

مواجهة بين إمام أوغلو وزعيم حزبه.. ومخاوف من خسارة بلدية إسطنبول

التوتر يتصاعد بين رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، وسط مخاوف من خسارة البلديات..

23-Jul-23 09:38 AM