أخبار متعلقة

القمة الإفريقية

قمة أفريقيا تلغي قرار منح الاحتلال صفة عضو مراقب بالاتحاد

قرر الاتحاد الأفريقي، خلال قمته الـ35 المنعقدة المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إلغاء قرار مفوض الاتحاد موسى فكي بمنح صفة مراقب للاحتلال الإسرائيلي داخل المنظمة القارية، بحسب الإعلام الجزائري.

06-Feb-22 01:15 PM

قمة أفريقيا تناقش قضايا "حرجة".. منها عضوية الاحتلال

انطلقت السبت في أديس أبابا القمة الـ35 للاتحاد الأفريقي، والتي تبحث على مدى يومين ملفات سياسية وأمنية وصحية تشمل الانقلابات العسكرية وتداعيات جائحة كورونا على قارة أفريقيا، فضلا عن قبول أو رفض عضوية الاحتلال الإسرائيلي كمراقب..

05-Feb-22 10:22 AM

السيسي يخطئ باسم رئيس الحكومة الفلسطينية بأديس أبابا (فيديو)

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وهو يلفظ اسم رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه، بطريقة خطأ، أثناء كلمته بافتتاح القمة الأفريقية الـ 33، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

09-Feb-20 08:07 PM

انطلاق قمة أفريقيا بمشاركة فلسطينية وتصدر لأزمة ليبيا (شاهد)

انطلقت قمة الاتحاد الأفريقي الـ33 الأحد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تحت شعار "إسكات البنادق"، لتهيئة الأجواء المواتية للتنمية في القارة الأفريقية، بمشاركة 31 رئيسا..

09-Feb-20 07:51 AM

تحضيرات لقمة "إسكات البنادق" الأفريقية وبدء وصول الرؤساء

تواصلت الاستعدادات للقمة الأفريقية الـ33، والمقرر عقدها الأحد، تحت شعار "إسكات البنادق"، لتهيئة الأجواء المواتية للتنمية في القارة الأفريقية، بمشاركة 31 رئيسا و4 رؤساء وزراء أفارقة و6 وزراء خارجية..

08-Feb-20 01:25 PM

السيسي يطرح هذه الفكرة على شركة أوبر لتطبيقها في مصر

أشاد رئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، بشركة أوبر لخدمات نقل الركاب والبضائع عبر تطبيقات الهواتف الذكية، معربا عن سعادته لـ"نجاحها" في مصر ومتمنيا لها "المزيد من النجاح لها"..

24-Nov-19 11:56 AM

الأفارقة يختتمون قمتهم بتوصيات الاندماج والشراكة

اختتم القادة الأفارقة، قمتهم، أمس الإثنين، بالتوافق على التحرك لدفع مسيرة الاندماج القاري، والاستمرار في الجهود المبذولة لإصلاح الاتحاد الإفريقي، وحل النزاعات وتعزيز أسس التنمية المستدامة لتوفير فرص العمل للشباب.

12-Feb-19 01:23 PM

انطلاق أعمال القمة الأفريقية الـ32 في أديس أبابا

بجلسة مغلقة انطلقت، الأحد، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي في دورتها الـ32، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية..

10-Feb-19 10:33 AM

لجنة الممثلين الدائمين تبدأ أعمالها تمهيدا لـ"القمة الإفريقية"

بدأت لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، الثلاثاء، أعمالها في دورتها الـ37 العادية، في أديس أبابا، تمهيدا لعقد القمة الإفريقية الـ32 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد، المرتقبة في 10 و11 فبراير/شباط المقبل.

15-Jan-19 08:26 PM

القمة الأفريقية تختتم أعمالها "بدفعة لإقامة منطقة تجارة حرة"

اختتم قادة وزعماء الدول الأفريقية مساء الاثنين، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، القمة الـ31 للاتحاد الأفريقي، ومنحت نتائج قمة نواكشوط دفعة لملف إقامة منطقة التجارة الحرة في أفريقيا..

03-Jul-18 09:28 AM

الأمن والسلم بأفريقيا يتصدران نقاشات ثاني أيام قمة نواكشوط

يناقش قادة أفريقيا في ثاني أيام قمتهم الـ31 المنعقدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط قضايا السلم والأمن في القارة السمراء.

02-Jul-18 05:23 PM

حل النزاع بجنوب السودان يتصدر مباحثات القمة الإفريقية (صور)

أعلن الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي الأحد، أن "التطور الإيجابي في حل النزاع بجنوب السودان، سيكون في صلب المباحثات خلال القمة الإفريقية".

01-Jul-18 10:06 PM

إنطلاق أعمال القمة الأفريقية في موريتانيا لبحث أزمات القارة

يعقد رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي الأحد قمتهم الحادية والثلاثين في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمشاركة 22 رئيس دولة وعدد من نواب الرؤساء ورؤساء الحكومات في الدول الأفريقية..

01-Jul-18 10:42 AM

ملفات شائكة بجدول أعمال أول قمة أفريقية تستضيفها موريتانيا

أكملت موريتانيا استعداداتها لاستضافة أول قمة أفريقية في تاريخها، ستعقد يوم الأحد القادم في نواكشوط وتستمر يومين.

30-Jun-18 01:00 AM

مصر والسودان وإثيوبيا تبحث تعثر مفاوضات "السد" (فيديو)

بدأت منذ قليل في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا فعاليات الاجتماع التساعي الثاني، الخاص بسد النهضة..

15-May-18 01:08 PM

مُحاربةُ الفساد شعارُ القمة الأفريقية الثلاثين

ثمة أربعة تحديات تواجه أفريقيا، وتضغط بقوة على حظوظ نجاحها في ربح رهان التنمية، وإعادة صياغة علاقات نخبها مع مجتمعاتها، ولعلها التحديات التي شكلت الموضوعات المفصلية في جدول أعمال القمة الثلاثين لرؤساء الدول والحكومات الملتئمة في "أديس أبابا" نهاية هذا الشهر.

29-Jan-18 10:27 PM

خبر عاجل