أخبار متعلقة

الكراهية

بعد فوز غالاوي بمقعد انتخابي.. سوناك يتحدث عن محاربة "المتطرفين" ببريطانيا

رغم إشارته في تصريح مفاجئ من أمام مقر رئاسة الوزراء في 10 داوننغ ستريت؛ إلى الإسلاميين المتطرفين واليمين المتطرف، إلا أن سوناك ركز هجومه على المظاهرات المؤيدة لفلسطين التي تتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، كما اعتبر فوز غالاوي مؤشرا "أكثر من مقلق"

01-Mar-24 08:13 PM

حرب غزّة.. إذ تعيد اكتشاف النكبة وتفسّر طول المعاناة الفلسطينية!

ساري عرابي يكتب: في مقابل إهانة الفلسطيني وتحقيره كان دائما تبجيل المستعمر من حيث "تحضّره وتقدّمه"، وما يوفّره التطبيع معه من فرص للازدهار، مقابل ما تسبّبه القضية الفلسطينية من خراب! وذلك كلّه كان يأتي بلا سياقات واضحة، مما يعني أن تحطيم القضية الفلسطينية كان مشروعا فعّالا باستمرار على أجندة نخبة الحكم الراهنة في بعض البلاد العربية.

09-Jan-24 03:06 PM

عندما يصبح الشيطان مصلحا اجتماعيا

صلاح الدين الجورشي يكتب: الذي يزعم أنه سيصلح أحوال الآخرين، هو في الحقيقة كاذب وسلوكه معاكس لخطابه وادعاءاته، فالذي يحتاج إلى إصلاح ثقافي عميق هو من يعتقد بأن مخالفيه هم الأشرار الذين من واجبه القضاء عليهم. وكثير من الأشياء في المجتمع الإسرائيلي خاطئة ومزيفة.

31-Dec-23 10:26 PM

إصابة ‭3‬ طلاب فلسطينيين بالرصاص في "فيرمونت" الأمريكية.. ومطالب بالتحقيق

لم تحدد شرطة بيرلينجتون هوية مطلق النار أو تعتقله، ولم تعلق على الدافع المحتمل وراء الجريمة.

26-Nov-23 09:07 PM

إيلون ماسك يتعرض لهجمة جديدة من إعلام الاحتلال بسبب منشور على "إكس"

جاء ذلك إثر رد ماسك على مستخدم للمنصة كتب منشورا ينتقد فيه فيديو حملة مؤسسة مكافحة معاداة السامية..

16-Nov-23 09:44 AM

بالأرقام.. هكذا رد منظمو تظاهرة فلسطين بلندن على مزاعم "الكراهية"

لا يتجاوز عدد الصور التي ترصد مخالفات خلال مظاهرة مؤيدي فلسطين 10 صور، نشرتها الشرطة وتطلب معلومات عن أصحابها، مقارنة بعدد المعتقلين الكبير في تجمع اليمين المتطرف

12-Nov-23 09:10 PM

أمريكي يقتل طبيبة مسلمة "طعنا" في هيوستن والسلطات تفتح تحقيقا

تدعى الطبيبة التي تعرضت للقتل "تالات جيهان خان"، وتختص في طبابة الاطفال، وقد لقيت حتفها إثر الطعن عدة مرات يوم 28 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

31-Oct-23 01:29 PM

تاريخ الكراهية الغربية للشعب الفلسطيني

جوزيف مسعد يكتب: ظهر في العقود الأربعة الماضية تصور قوي بين المثقفين العرب الليبراليين والمؤيدين للغرب ورجال الأعمال والنخب السياسية، بأن آراء الليبراليين الغربيين، وحتى بعض المحافظين منهم، تجاه الفلسطينيين قد تغيرت وأصبحت أقل عدائية. وهي القضية التي أمضيت الجزء الأكبر من العقود الثلاثة الماضية أقدم الحجة تلو الأخرى في كتاباتي لأبيّن زيفها ووهنها، وأن هذا التغيير في النظرة الغربية للفلسطينيين لم يزد عن كونه تعاطفا آنيا معهم كضحايا للمذابح فحسب، وبأنه لم يترجم مطلقا إلى دعم غربي لحق الفلسطينيين في مقاومة مستعمريهم الساديين.

23-Oct-23 02:02 AM

ارتفاع الاعتداءات على المسلمين ببريطانيا 3 مرات منذ "طوفان الأقصى"

شهدت حالات الاعتداء والكراهية ضد المسلمين ارتفاعا حادا في الأيام الماضية، منذ إطلاق حركة حماس "طوفان الأقصى" السبت الماضي

13-Oct-23 01:23 AM

كيف لتركيا أن تنجح في تحجيم ظاهرة العنصرية؟

سعيد الحاج يكتب: خطاب الكراهية والعنصرية لا يلبث أن يتحول لفعل عدائي على أرض الواقع، كما أنه لا يكتفي بخصم/ عدو واحد وإنما يستمر دائماً بالبحث عن "آخر" ليواجهه ويهاجمه. ومن يتابع الأحداث في تركيا يلاحظ أن وتيرة الاعتداء على المحجبات -مثلاً- في الحياة العامة ولا سيما وسائل النقل في ارتفاع مؤخرا..

18-Sep-23 10:24 AM

حتى لا تتحول حرية التعبير إلى ذريعة لنشر الكراهية

محمد العودات يكتب: ما حصل في السويد بلا شك يخدم رواية وتصور التطرف لدى كل الأديان والأعراق، ويفتح الباب الواسع للتطرف المضاد وردات الفعل الانفعالية، ويجعل التشكك والكراهية هي اللغة السائدة بين الأمم وأتباع الأديان، وهذا لا يخدم الإنسانية ولا السلام والتعاون العالمي

24-Jul-23 09:27 PM

خطابات الكراهية في تونس ودورها في إفشال "الثورة"

عادل بن عبد الله يكتب: النخب التونسية لم تغادر بعدُ مربع "الهويات القاتلة"، بل لم تخرج عن ضيق "المشاعر" إلى أفق الأفكار. فالكراهية في جوهرها ليست موقفا عقلانيا بقدر ما هي تعبير عن هشاشة نفسية وخواء فكري يعملان على تثبيت واقع "لا سوي" معين، وعلى الدفاع اللا واعي عن "نسق الذات" الفردية والجماعية، وكذلك حجب المصالح المادية والرمزية التي وقع "تقنينها" ومأسستها بعيدا عن التفاوض الجماعي الحر وغير الموجه من طرف أجهزة القمع المادية والأيديولوجية منذ الاستقلال الصوري عن فرنسا

14-Jul-23 02:14 PM

حرق مصحف ومحاولة دهس مصلين.. جريمة كراهية جديدة ضد الإسلام في كندا

قالت الشرطة الكندية، الأحد، إنها ألقت القبض على رجل ووجهت له اتهاما بارتكاب ما وصفته بأنه "حادث بدافع الكراهية" في مسجد بإقليم أونتاريو بعد أن توجه صوب أحد المصلين وهدده ووجه له إساءات دينية، وذلك بعد تمزيق نسخة من المصحف..

11-Apr-23 01:47 PM

WP: مسلم كشميري يوثق خطاب الكراهية في الهند عبر منصته

أسس الشاب المسلم من كشمير، رقيب حميد نايك، موقعا إلكترونيا يوثق من خلاله انتهاكات حقوق الإنسان في الهند..

17-Jan-23 08:45 AM

حزب العمال يتهم المحافظين بإنكار الإسلاموفوبيا

بعثت رئيسة حزب العمال أنيليس دودز رسالة إلى نظيرها في حزب المحافظين نديم زهاوي تطالبه فيها بالاعتراف بمشكلة الإسلاموفوبيا داخل حزبه وداخل المجتمع البريطاني، والكشف عن موقف المجافظين بشأن تبني تعريف الإسلاموفوبيا

07-Nov-22 09:30 PM

استطلاع يكشف تزايد معدل الكراهية في المجتمع الإسرائيلي

نشرت حركة "إلى الداخل" نتائج ما سمته مؤشر الكراهية والاستقطاب الذي يرسم خريطة الانقسامات والكراهية في المجتمع الإسرائيلي..

04-Aug-22 01:19 PM