أخبار متعلقة

السفارات

طرود غريبة تصل سفارات أوكرانية في أوروبا.. على ماذا تحتوي؟

وزير الخارجية الأوكراني اعتبر الحدث محاولة لاستهداف السفارات والبعثات الدبلوماسية لبلاده في الخارج، داعيا الدول المضيفة إلى ضمان سلامة موظفيها.

03-Dec-22 06:41 PM

الفُرجة على الجزائر بعيون فرنسا: سنوات السيادة (1)

كانت تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون بشأن الجزائر والذاكرة الجزائرية عن الاستعمار الفرنسي، استمراراً لحالة من الرفض التاريخي لفرنسا للاعتذار عن ما فعلته خلال احتلالها الجزائر، وإيماناً مستمراً بأنه رغم الاستعمار، فقد كان لها دور حضاري كبير..

10-Feb-22 08:28 AM

مجلس القضاء يرفض قرار سعيد.. و"القضاة" تتظاهر

تظاهر عدد كبير من القضاة والمحامين في تونس، الخميس، في وقفة احتجاجية، في "قصر العدالة"، رفضا لقرار الرئيس سعيد حل المجلس الأعلى للقضاء.

10-Feb-22 06:58 AM

سعيّد مستغرب من القلق الدولي وخطوة مرتقبة بشأن "القضاء"

عبر الرئيس التونسي قيس سعيد، عن استغرابه من إبداء سفراء دول غربية وآسيوية والاتحاد الأوروبي قلقها إزاء إعلانه حل المجلس الأعلى للقضاء، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيعرض اليوم الخميس، مشروع مرسوم لمجلس مؤقت للقضاء.

10-Feb-22 03:47 AM

وزير خارجية الاحتلال يزور المغرب قريبا.. ونقاش حول السفارات

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، يعتزم زيارة المغرب أوائل الشهر المقبل، وبحث تدشين سفارة إسرائيلية في الرباط.

19-Jul-21 12:53 AM

وزراء خارجية أوروبيون يطالبون بإخراج المرتزقة من ليبيا

طالب وزراء خارجية دول، ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، بضرورة إخراج المرتزقة الأجانب من ليبيا، والإسراع في عودة فتح السفارات.

25-Mar-21 04:49 PM

"رسائل سرية" إسرائيلية عاجلة لمنع "الجنائية" من التحقيق

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن محاولات الاحتلال الإسرائيلي الضغط على محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، لمنعها من فتح تحقيق في ارتكابه جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني..

08-Feb-21 09:41 AM

هادي يقصي أبناء الشمال.. وهيمنة جنوبية على السلك الدبلوماسي

كشف مصدر دبلوماسي يمني عن استحواذ شخصيات من جنوب البلاد على السفارات والهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية، والهيمنة على مناصب أخرى في السلك الدبلوماسي، بقرارات من الرئيس عبدربه منصور هادي، ذي الأصول الجنوبية أيضا.

26-Jul-18 06:10 AM

"النيابة" السعودية: 9 موقوفين بينهم نساء أقروا بهذه التهم

أعلنت النيابة العامة السعودية، مساء السبت، إقرار 9 موقوفين بتهم موجهة إليهم.

03-Jun-18 12:44 AM

"المطاعم" تبايع محمد بن سلمان ودعوة لمبايعته عبر "البريد"

نشرت الحسابات الرسمية لعدد من أبرز المطاعم في السعودية، تهنئة ومبايعة للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد الجديد..

24-Jun-17 07:13 AM

مقتل ليبيين أمام سفارة كوريا الجنوبية في طرابلس الليبية

قتل شخصان بينهما حارس أمن، وأصيب شخص ثالث بجروح في العاصمة الليبية الأحد عندما أطلق مسلحون النار على سيارة أمن كانت متوقفة أمام سفارة كوريا الجنوبية.

12-Apr-15 05:43 PM

إعادة افتتاح السفارات

من غير المستبعد أن يكون العام الجديد 2015 عاماً لانفتاح أطراف عديدة على النظام السوري، وإعادة العلاقات مع سوريا يرأسها بشار الأسد. هذا ما تنبئ عنه التحركات المصرية والروسية بشأن إطلاق مبادرات بين النظام والمعارضة، قد تفضي إلى تسوية ما للصراع الذي أتعب الجميع، وقد يكون العام الجديد فرصة لخلق مثل هذه

02-Jan-15 03:37 AM

2.5 مليار دولار خسائر بورصة مصر بـ 3 جلسات

عمقت البورصة المصرية خسائرها، وتحولت إلى الخسائر الحادة خلال الجلسات الثلاث الأخيرة من الأسبوع الماضي، ورفعت خسائرها اليومية إلى نحو 8 مليارات جنيه خلال جلسة أمس، فيما تجاوزت الخسائر نحو 18 مليار جنيه تساوي أكثر من 2.5 مليار دولار خلال 3 جلسات فقط.

12-Dec-14 05:43 AM

لماذا الإصرار على تخفيف إجراءات تأمين السفارات بمصر

في الوقت الذي أعلنت فيه عدة دول غربية إغلاق سفاراتها في القاهرة، احتجاجا على تخفيف إجراءات تأمينها وعلى رأسها فتح الشوارع المحيطة بها، ترفض الحكومة المصرية تشديد تلك الإجراءات الأمنية أو حتى إبقاءها على ما كانت عليه، متذرعة بحكم قضائي كان يمكنها تجاهله بمنتهى البساطة.

11-Dec-14 04:02 AM

إضراب شامل يشل "خارجية إسرائيل" ويغلق سفاراتها

أعلنت لجنة مستخدمي وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، بدء إضراب شامل وغير محدود زمنيا؛ ما يشل عمل الوزارة، ويغلق كافة السفارات الإسرائيلية في أنحاء العالم؛ وذلك احتجاجا على شروط عمل الدبلوماسيين الإسرائيليين، وقرار وزارة المالية بتقليص رواتب الموظفين.

23-Mar-14 06:08 PM

اعتصامات أمام السفارات المصرية رفضاً للدستور

قال عضو في التحالف الداعم لمرسي بالخارج: "إن مسؤولي التحالف، بصدد اتخاذ ترتيبات لتفعيل قرار التحالف بالداخل القاضي، بمقاطعة الاستفتاء على مسودة الدستور المعدل، بينها تنظيم اعتصامات أمام السفارات المصرية، أيام التصويت على الاستفتاء".

05-Jan-14 07:26 AM