أخبار متعلقة

الحراك

درعا السورية في الواجهة من جديد.. فصائل محلية تلاحق خلايا تنظيم الدولة

اندلعت اشتباكات بين مجموعات محلية وأخرى تابعة لتنظيم الدولة في الحراك بريف درعا ضمن حملة لملاحقة عناصر التنظيم في المحافظة..

27-Nov-23 10:57 AM

وزيرة جزائرية سابقة: الحراك انتهى.. ومبادرة تبون ستنجح

قالت وزيرة البيئة السابقة ورئيسة حزب "تجمع أمل الجزائر"، فاطمة الزهراء زرواطي، إن الحراك الشعبي الذي شهدته البلاد سابقا قد أدى مهمته، وإنه لا أفق لعودته مجددا في البلاد، مؤكدة أن "مبادرة الرئيس عبد المجيد تبون ستكلل بنجاح كبير".

22-Jun-22 06:19 AM

محكمة جزائرية تصدر قرارا بالسجن عامين بحق ناشط في الحراك

حكمت محكمة برج بوعريريج في شمال شرق الجزائر، الأحد، على الناشط الشاب وأحد رموز الحراك الاحتجاجي شمس الدين لعلامي، بالسجن عامين، وفق ما أفادت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين.

12-Jul-21 01:34 AM

دعوة لإقالة حكومة اشتية وتشكيل إطار تنسيقي لحراك الضفة

دعت حراكات فلسطينية الأربعاء، إلى إقالة الحكومة برئاسة محمد اشتية، وذلك احتجاجا على قمع الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية للمظاهرات السلمية واعتدائها على الصحفيين..

01-Jul-21 08:44 AM

الجزائريون ينتخبون برلمانهم وسط تحشيد للمشاركة والمقاطعة

توجه الجزائرون منذ ساعات صباح السبت، إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في الانتخابات التشريعية المبكرة، وسط حماسة ومشاركة من لدن أحزاب وفعاليات شعبية وسياسية، ومقاطعة من طرف جهات وأحزاب أخرى..

12-Jun-21 07:02 AM

هكذا تغيرت الخريطة البرلمانية في الجزائر خلال 30 عاما

تستعد الجزائر لإجراء سابع انتخابات برلمانية ديمقراطية منذ 30 عاما، بعد أن احتكر حزب جبهة التحرير الوطني (قائد حرب التحرير)، العمل الحزبي منذ الاستقلال (1962) دون أن يتاح لأي حزب آخر النشاط القانوني..

05-Jun-21 09:13 AM

تصعيد ومنع مسيرات بالجزائر.. هل تريد السلطة وقف الحراك؟

تغيّر أسلوب تعامل السلطات الجزائرية، مع مسيرات الحراك الشعبي منذ استئنافها في 22 فبراير/شباط الماضي، وبلغ التصعيد ميدانيا وإعلاميا أوجّه في الأسابيع الأخيرة.

12-May-21 02:58 PM

توقيف معارض جزائري بارز بتهمة "الإهانة والشتم"

أوقف السلطات في الجزائر، المعارض،كريم طابو إثر شكوى قدمها رئيس الهيئة الحكومية لحقوق الإنسان.

29-Apr-21 03:49 PM

لماذا تغيب الأحزاب العلمانية في الجزائر عن الانتخابات؟

أعلنت معظم الأحزاب المحسوبة على "التيار الديمقراطي" في الجزائر، مقاطعتها للانتخابات التشريعية التي ستنظم في 12 حزيران/ يونيو المقبل، بمبرر الانحياز للحراك الشعبي الثائر ضد النظام.

06-Apr-21 02:07 PM

الحراك الجزائري يستأنف زخمه من جديد

كيف يمكن إذن فهم تجدد الحراك في الجزائر بعد فترة الانقطاع، الناجمة اشتداد مخاطر جائحة كورونا"، والإجراءات الاحترازية المتخذة لمقاومتها في الجزائر؟ وهل يمكن لهذه العودة أن تُفضي إلى نتائج نوعية في إعادة بناء شرعية الدولة والسلطة في الجزائر؟

05-Apr-21 08:26 PM

توقيف 5 أشخاص بتهمة التحضير لهجمات ضدّ الحراك بالجزائر

أعلن القضاء الجزائري الثلاثاء توقيف خمسة أشخاص بتهمة التحضير لتنفيذ هجمات في تيزي وزو وبجاية بمنطقة القبائل أثناء التظاهرات الأسبوعية للحراك، الحركة الاحتجاجية المناهضة للنظام.

31-Mar-21 04:29 AM

السلطات الجزائرية تطلق سراح 7 من الحراك اعتقلوا الجمعة

أطلقت السلطات الجزائرية الأحد سراح المتظاهرين السبعة الذين اعتقلتهم، الجمعة، في العاصمة الجزائر خلال التظاهرة الأسبوعية للحراك الاحتجاجي.

28-Mar-21 10:46 PM

آلاف الجزائريين يتظاهرون بالجمعة الأولى لذكرى الحراك

لم تقنع إجراءات التهدئة التي اتخذتها الرئاسة والحكومة الجزائرية مؤخرا، الشارع الجزائري، الذي خرج في أول جمعة بعد الذكرى الثانية للحراك الشعبي في تظاهرات جديدة.

26-Feb-21 06:19 PM

الحراك الجزائري يُنهي عامه الثاني.. جذوة حيّة ومستمرة

لا يبدو أن هناك إمكانية لحصول تغيير حقيقي في الجزائر مع استمرار وحود "الكتلة الصلبة" المتحكمة في مصادر الثروة والسلطة معا، تحديدا في مؤسسة الجيش، والأجهزة الأمنية المتعددة والمتنوعة في الجزائر

22-Feb-21 07:18 PM

إطلاق سراح العشرات من معتقلي الحراك بالجزائر

أفرجت السلطات الجزائرية الجمعة عن أكثر من 30 من معتقلي الرأي، غداة إعلان الرئيس الجزائري عفواً على مشارف الذكرى الثانية لانطلاق الحراك الشعبي في البلاد..

20-Feb-21 09:31 AM

بذكرى الحراك الجزائري.. مظاهرات في خراطة شرق البلاد (شاهد)

شهدت مدينة "خراطة" شرق الجزائر الثلاثاء، تجمع حشود كبيرة لإحياء الذكرى الثانية للانتفاضة الشعبية التي أطاحت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من السلطة.

16-Feb-21 02:46 PM

خبر عاجل