أخبار متعلقة

المرشد

ملفات عاجلة على مكتب المرشد الجديد للإخوان

إبراهيم الديب يكتب: حاجة الشعب المصري إلى عودة جماعة الإخوان لقوتها ومكانتها في قيادة الجماعة الوطنية المصرية في مجابهة النظام الانقلابي؛ الذي طغى على الحق العام للشعب المصري في حكم نفسه بنفسه وإدارة ثروات بلاده، وقتل أول رئيس منتخب في تاريخ مصر الحديث.

24-Mar-23 11:52 PM

خامنئي يظهر بعد شائعات تدهور وضعه الصحي (صور)

وعادة لا تعلق إيران علنا على صحة المرشد الإيراني، لكنها كانت قد أعلنت في عام 2014 أنه خضع لعملية جراحية في البروستاتا.

17-Sep-22 01:53 AM

أزهري يتولى منصب مرشد الإخوان بعد حسن البنا

الباقوري تولى الأمر في حياة البنا نفسه، وبعد وفاته، لمدة تقترب من عامين

16-Jun-22 12:09 PM

هتافات ضد المرشد ورئيسي بإيران.. المظاهرات تصل طهران

تواصلت الاحتجاجات في عدد من المحافظات الإيرانية بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والإمدادات الأساسية بعد إصدار قرار حكومي بقطع الدعم..

19-May-22 08:31 AM

FT: معركة غير معلنة على "الخلافة" في إيران

نشرت صحيفة "الفاينانشيال تايمز" البريطانية مقالا للكاتبة الإيرانية، نجمة بوزورج مهر، يسلط الضوء على "المعركة غير المعلنة" على خلافة مرشد "الجمهورية الإسلامية"، علي خامنئي..

24-Jan-20 01:42 PM

"الإخوان" تستنكر أحكاما ضد مرشدها وقياداتها.. هكذا وصفتها

استنكرت جماعة الإخوان المسلمين بمصر، السبت، أحكام قضية "اقتحام الحدود" الصادرة بحق مرشدها العام محمد بديع وقيادات بالجماعة.

07-Sep-19 04:53 PM

سخرية من إعلامي مصري وصف ماكين بمرشد الإخوان (شاهد)

أثار الإعلامي المصري أحمد موسى موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وصفه للسيناتور الأمريكي الراحل جون ماكين بـ"المرشد الحقيقي لجماعة الإخوان".

02-Sep-18 07:54 PM

المكتب العام للإخوان يحمل سلطة الانقلاب مسؤولية وفاة "عاكف"

حمّل المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، عباس قباري، المسؤولية الكاملة عن وفاة المرشد العام السابق للإخوان محمد مهدي عاكف لسلطة الانقلاب العسكري، مؤكدا أنها "أصرت على حبسه، والتنكيل به..

22-Sep-17 09:49 PM

ماذا يعني فوز روحاني بالنسبة لنا؟

أمّا وقد انتهت الانتخابات الرئاسية الايرانية بفوز حسن روحاني بولاية ثانية، فالسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق، هل سنشهد تغييرا في السياسات الإيرانية إزاء القضايا الأساسية في المنطقة؟ الجواب بطبيعة الحال "لا". ليس هذا حكما مسبقا على الرجل وسياساته بقدر ما هو استنتاج طبيعي للمعطيات المتعلقة بالنظام

27-May-17 06:33 PM

حكم نهائي في مصر بالسجن 25 عاما بحق "مرشد الإخوان"

أيدت محكمة مصرية، الأربعاء، حكما بالسجن المؤبد (25 عاما) للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، و36 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث "قطع طريق قليوب الزراعي"، حسب مصدر قضائي.

26-Oct-16 06:04 PM

لماذا يضغط رفسنجاني على خامنئي لتعيين خليفة له من الآن؟

كشف موقع "بيك نت" الإيراني، الأربعاء، عن ما أسماها "ضغوطا" يمارسها رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني هاشمي رفسنجاني، على المرشد الإيراني علي خامنئي، ليوافق على تعيينه خليفة له مرشدا لإيران بعد وفاته..

04-May-16 09:19 AM

خامنئي: هناك نموذجان للقوات المسلحة ونحن النموذج الثالث

كشف المرشد الإيراني،علي خامنئي، عن وجود نموذجان للقوات المسلحة بهويتين متميزتين في أكثر بلدان العالم، معتبرا الجيش الإيراني النموذج الثالث لهذه الجيوش، واصفا إياه بـ"القوات الوحيدة بالعالم الملتزمة بالدين، وتحدوها دوافع معنوية، وتتميز بالكفاءة".

10-Apr-16 07:35 PM

محمد بديع: ضابط مصري شتمني أثناء محاكمتي

اتهم المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، الأمن المصري بأنه "خصما له"، وبأن أحد ضباط الشرطة شتمه، في إحدى المحاكمات العسكرية التي يواجهها.

15-Mar-16 07:02 PM

معركة الداخل بإيران.. حرب رسائل تتجاوز الخطوط الحُمر

تصاعدت حدة المعركة الداخلية بين التيارين الإصلاحي والمحافظ في إيران على نحو تجاوز الخطوط الحمر، حيث إن الانتقادات وصلت إلى المرشد علي خامنئي شخصيا، فيما رد الآخرون بهجوم على الرئيس الإيراني حسن روحاني..

27-Jan-16 10:06 AM

مكتب إخوان الخارج يرحب بمبادرة البرلمانيين لإنهاء الأزمة

أكد عضو البرلمان المصري المنعقد بالخارج، الدكتور محمد عماد الدين صابر، أن مبادرة البرلمانيين لاقت قبولا وترحيبا من قطاعات وصفها بالكبيرة والواسعة من جماعة الإخوان المسلمين ومحبيهم، التي تسعى لإنهاء أزمة الجماعة، مؤكدا أن هذه المبادرة هي الأساس الذي سيحدث حلحلة للأمور.

01-Jan-16 01:42 AM

مرشد الإخوان محمد بديع بزي الإعدام الأحمر (فيديو)

ظهر المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع الأحد، مرتديا زي الإعدام الأحمر، لأول مرة، خلال جلسة محاكمته في قضية أحداث سجن بورسعيد.

20-Apr-15 04:34 PM

خبر عاجل