أخبار متعلقة

الطلبة

فوز ساحق للاتحاد العام التونسي للطلبة بالمجالس العلمية

أعلن الاتحاد العام التونسي للطلبة "إسلامي" فوزه بأغلبية المقاعد، في انتخابات المجالس العلمية، بأغلب الجامعات التونسية..

05-Mar-21 10:47 PM

الحكومة العراقية تقرر مواجهة طلبة الجامعات "المضربين"

قررت الحكومة العراقية، مواجهة دعوات الإضراب المتجددة، بتطبيق عقوبات ضد طلبة الجامعات "المتغيبين"..

14-Jan-20 10:17 AM

توقيف نائبة رئيس حزب فرنسي بالجزائر بعد مشاركتها في الحراك

أوقفت مصالح الأمن في ولاية بجاية شرق الجزائر، نائبة رئيس حزب فرنسا الأبية، والبرلمانية الفرنسية ماتيلد بانو، بعدما شاركت في مظاهرات للطلبة، في وقت رفع فيه قائد الجيش الجزائري قايد صالح، من نبرته تجاه ما يعتبره تدخلا في شؤون بلاده..

02-Oct-19 11:08 AM

رغم الحرارة المفرطة.. طلبة الجزائر يحتجون للأسبوع الـ21 (شاهد)

رغم الحرارة المفرطة التي تعرفها جل الولايات الجزائرية، خرج المئات من طلبة الجامعات، الثلاثاء، في مسيرتهم الـ21 المطالبة بإسقاط رموز نظام بوتفليقة، وسط إنزال أمني كبير..

16-Jul-19 12:57 PM

تجدد احتجاج المحامين والطلبة رفضا لرموز نظام بوتفليقة (شاهد)

لم يستطع خطاب رئيس أركان الجيش الجزائري، قايد صالح، أمس، الداعي لإجراء الانتخابات الرئاسية من كبح شعلة الحراك الشعبي المتقدة منذ شباط/ فبراير الماضي والرافضة لبقاء رموز نظام بوتفليقة في الحكم..

21-May-19 03:00 PM

طلبة الجزائر أمام البرلمان: لا انتخابات تحت حكم العصابات

خرج الطلبة في العديد من الولايات الجزائرية، الثلاثاء، في ثاني مسيرة لهم لشهر رمضان، تحت شعار "صائمين فاطرين كل ثلاثاء خارجين"، تأكيدا منهم على استمرارهم في الاحتجاجات حتى الاستجابة لكافة مطالبهم وعلى رأسها إسقاط رموز النظام..

14-May-19 02:26 PM

طلبة الجزائر العاصمة يحتجون رفضا "للعدالة الانتقائية"(شاهد)

شارك مئات الطلبة في مسيرة وسط العاصمة الجزائر، الأحد، في إطار الحراك المتواصل منذ 22 شباط/ فبراير الماضي بالمطالب بتغيير النظام ومحاربة الفساد.

05-May-19 06:07 PM

التعليم تحظر أنشطة الطلبة بالمغرب والبرلمان يسائل الوزير

أمر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي رؤساء الجامعات بمنع الأنشطة التي يقوم بها الطلبة، واعتبرها "أنشطة خارجية" عن الجامعة، تهدد الأمن داخل الجامعة.

04-May-19 03:55 PM

طلبة ماركسيون يعتدون على محاضرة للريسوني شمالي المغرب

نسف طلبة ماركسيون مغاربة محاضرة لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، خلفت إصابات في صفوف الطلبة الذين حاولوا مقاومة الهاجمين.

24-Apr-19 04:59 PM

احتجاجات طلابية رافضة لتمديد بوتفليقة العهدة الرابعة (شاهد)

رغم قرار الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، تراجعه عن الترشح لعهدة خامسة، فقد واصل الطلبة والتلاميذ، الثلاثاء، احتجاجاتهم الرافضة لتمديد العهدة الرابعة، والداعية لتغيير النظام واحترام الدستور..

12-Mar-19 01:43 PM

طلبة المغرب يدعون للإضراب والاحتجاج ضد قانون التعليم الجديد

قررت عدد من الهيئات الطلابية في المغرب خوض إضراب وطني، رفضا لمشروع القانون الإطار المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، الذي أثار جدلا واسعا في الأيام الأخيرة داخل المغرب.

11-Mar-19 07:41 PM

بسبب احتجاجات الطلبة.. جامعات الجزائر تقدم عطلة الربيع

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، تقديم موعد تاريخ عطلة الربيع ابتداء من يوم غد الأحد 10 آذار/ مارس إلى 4 من نيسان/ أبريل المقبل، في الوقت التي تشهد فيه جامعات الجزائر مظاهرات ومسيرات طلابية ضد العهدة الخامسة..

09-Mar-19 08:51 PM

طلبة وأساتذة الجزائر يواصلون احتجاجهم ضد بوتفليقة (شاهد)

لليوم الثاني على التوالي، خرج آلاف الطلبة بكافة جامعات الجزائر في مسيرات احتجاجية رفضا لإيداع الرئيس المنتهية ولايته، عبد العزيز بتفليقة، لملف ترشحه للانتخابات الرئاسية بالمجلس الدستوري، الأحد الماضي، وطالبوه بالتراجع عن ترشحه..

05-Mar-19 02:29 PM

الجامعة العربية تحذر من تداعيات أزمة الأونروا على الطلبة

حذرت جامعة الدول العربية الخميس، من المستقبل الغامض الذي يواجهه 300 ألف طالب فلسطيني، بسبب أزمة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)..

06-Sep-18 07:04 PM

هكذا علق وزير الخارجية القطري على قرار "العدل الدولية"

رحب نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الثلاثاء، بقرار محكمة العدل الدولية، الصادر الاثنين، المتعلق بالشكوى المقدمة من الدوحة ضد أبو ظبي في ما يعرف بـ"التدابير الوقتية"..

24-Jul-18 11:50 AM

غضب بالمغرب على مؤسسة تعليمية بسبب رسوم امتحان

بعد الجدل الذي رافق رسوم التسجيل بأحد المعاهد العليا بالمغرب بفرضه لـ700 درهم (حوالي 70 دولار) على كل المتقدمين لاجتياز مباراته، الأمر الذي اعتبره الطلبة "سرقة موصوفة"، خرجت المؤسسة عن صمتها وتعهدت بإرجاع مبلغ التسجيل للمرشحين غير الناجحين لديها.

19-Jul-18 04:42 PM