أخبار متعلقة

الاحتلال

بعد تصعيدهم الأخير.. رئيس مجلس الأمن القومي للاحتلال يهين عائلات الأسرى

صعدت عائلات أسرى الاحتلال في قطاع غزة، من الحراك المطالب بعقد صفقة تبادل أسرى مع حماس، وسط اتهامات لمجلس الحرب بالفشل والتقصير في التوصل لصيغة اتفاق مع حماس تضمن إطلاق سراح الأسرى.

30-May-24 09:57 PM

بعد تهاوي ميناء بايدن أمام أمواج غزة العاتية.. ما مستقبل تشغيله؟

منذ تشغيل الرصيف البحري جرفت الأمواج 4 أجزاء منه إلى المنطقة بين عسقلان وأسدود وتم سحبها مرة أخرى وإعادتها إلى الرصيف في ساحل غزة

30-May-24 08:48 PM

حماس مستعدة لصفقة شاملة.. وتتهم الاحتلال باستخدام المفاوضات غطاء للمجازر

حماس تقول إنها لن تقبل باستمرار المفاوضات في ظل عدوان وقتل وحصار وتجويع وإبادة جماعية للفلسطينيين.

30-May-24 07:12 PM

الأونروا: أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح خلال 48 ساعة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الخميس، أن أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح بحثاً عن مأوى آخر بقطاع غزة في اليومين الماضيين، مؤكدة أنه لا يوجد مكان آمن "من القصف المستمر" في غزة.

30-May-24 07:06 PM

كيف أجاب محلل إسرائيلي كبير على تساؤل "لماذا لا نستطيع تدمير حماس؟"

قال محلل إسرائيلي إنه ليس من المعقول القضاء على حركة "حماس"، وأن قيادة الحركة الرئيسية لا تزال تتحرك في قطاع غزة رغم مرور نحو 8 شهور من العدوان الوحشي الذي دمر البنية التحتية في قطاع غزة، وأسفر عن استشهاد أكثر من 36 ألف شخص.

30-May-24 07:02 PM

استهداف دبابات وضرب تحصينات.. تصاعد لافت لعمليات المقاومة في رفح وجباليا (شاهد)

وأصدرت كتائب القسام، وفصائل أخرى بيانات متلاحقة لعملياتها في محاور التقدم، أكدت خلالها إيقاع عدد كبير من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح.

30-May-24 06:30 PM

استهداف 10 سفن في أسبوع.. الحوثيون يتوعدون بالتصعيد دعما لفلسطين (شاهد)

توعد زعيم جماعة الحوثي اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس بمواصلة الجماعة لعملياتها العسكرية وتصعيدها "كما ونوعا" دعما لفلسطين في حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي

30-May-24 04:08 PM

بعد بتر قدميها.. الاحتلال يتنصل من المسؤولية عن علاج الأسيرة وفاء جرار (شاهد)

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي الافراج عن الأسيرة وفاء زهدي جرار (49 عامًا) من مدينة جنين، بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة إصابتها خلال اعتقالها، وخضوعها لعملية جراحية لبتر أجزاء كبيرة من رجليها.

30-May-24 03:36 PM

كأن زلزالا ضرب المكان.. مشاهد مروعة للدمار في مخيم جباليا (فيديو)

في 12 أيار/ مايو الجاري، بدأ جيش الاحتلال هجوما بريا في المخيم ومناطق محيطة به، ثم أعلن بعد ثلاثة أيام توسيع الهجوم بعد أن واجهت قواته "معارك شرسة" مع فصائل المقاومة.

30-May-24 02:47 PM

المتطرف سموتريتش يدعو لتدمير طولكرم مثل غزة لـ"القضاء" على المقاومة

طالب وزير مالية الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش، بتحويل مدينة طولكرم إلى دمار مثل غزة، للقضاء على المقاومة وفق زعمه، بعد عملية إطلاق النار على مستوطنة "بات حيفر" أمس الأربعاء..

30-May-24 01:51 PM

تحذير إسرائيلي من فشل في غزة يشبه ما جرى للولايات المتحدة في فيتنام

يكشف هذا التخوف الإسرائيلي أن انسحاب جيش الاحتلال من أي منطقة في غزة، يترك وراءه فراغا عسكريا، يملؤه على الفور عناصر حماس، كما أن الجيش والشاباك لا يعرفون حقا عدد عناصر حماس الموجودين في غزة، سواء المقاتلين أو مؤيديهم..

30-May-24 01:33 PM

قائد بالحرس الثوري: "إسرائيل" قدمت لنا عرضا لتجنب الرد على قصف القنصلية

نقلت وكالة إيرانية عن قائد بالحرس الثوري، قوله إن الاحتلال بعث برسالة عبر مصر، عرض فيها تجنب الرد على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق مقابل تقديم تنازلات بشأن الوضع في غزة..

30-May-24 01:14 PM

"بوليتيكو": نتنياهو "مستاء" من تراجع بايدن عن دعم عقوبات ضد الجنائية الدولية

نقلت "بوليتيكو" في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، أن نتنياهو هاجم إدارة بايدن لرفضها جهود الحزب الجمهوري فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، وقال: "أنا مندهش وأشعر بخيبة أمل"، وذلك بعد تصريحات من البيت الأبيض بأنه لن يدعم الجهود التي يقودها الجمهوريون في الكونغرس لشجب المحكمة الجنائية الدولية..

30-May-24 01:02 PM

عدوان وحشي يخلف عشرات الشهداء والمصابين.. وتراجع الاحتلال من جباليا

تواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، وارتكبت خلال الساعات الماضية العديد من المجازر، راح ضحيتها العشرات من الشهداء والمصابين، في ظل مقاومة ضارية في العديد من مناطق التوغل، وتسجيل انسحابات من جباليا..

30-May-24 10:54 AM

الاحتلال يعترض صاروخا أطلق من العراق.. وصفارات الإنذار تدوي بالجولان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه جرى "تفعيل الإنذارات في منطقة هضبة الجولان (المحتلة)؛ خشية تسلل قطعة جوية معادية"، مشيرا إلى أنه أسقط أيضا "صاروخ كروز وصل من جهة الشرق، ولم تقع إصابات أو أضرار"..

30-May-24 10:46 AM

الاحتلال يطالب "أونروا" بإخلاء مقرها بالقدس بزعم "استخدام الأرض دون موافقة"

ذكر موقع "واينت" العبري، أن "إسرائيل" بعثت رسالة إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تطالبها فيها بإخلاء مقرها الواقع في مستوطنة "معالوت دفنا" خلال مدة زمنية أقصاها 30 يوما..

30-May-24 10:19 AM

خبر عاجل