مطالب إسرائيلية لإقامة "حكومة ظل" بدلا عن حكومة اليمين بقيادة نتنياهو

تشير هذه التطورات إلى أن الشركاء الإسرائيليين في حكومة الظل المحتملة، باعتبارها الحكومة البديلة، يجب أن تكون جزءا من عملية البحث الحقيقي عن البديل المناسب ضد الجناح اليميني العنصري، رغم أن بعض رموزها عليهم مسؤولية فيما آلت إليه الظروف الحالية.

31-May-24 07:15 PM

بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار بغزة

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الاحتلال الإسرائيلي قدم مقترحا من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار في غزة، يتضمن وقف الأعمال القتالية، وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، والبدء في إعادة إعمار شامل لقطاع غزة.

31-May-24 07:04 PM

إضراب واسع لآلاف العاملين في "نظام جامعة كاليفورنيا" نصرة لفلسطين

انضم أكثر من 12 ألف عامل أكاديمي من جامعة كاليفورنيا في ديفيس وجامعة كاليفورنيا، إلى إضراب تاريخي أطلقه ألفا شخص الأسبوع الماضي في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

31-May-24 06:45 PM

الإعلام التونسي بين شيطنة "الجزيرة" والاحتفاء بالدحدوح

عادل بن عبد الله يكتب: تصدّر أعداء "الجزيرة" وخطها التحريري للمشهد الاحتفائي بالدحدوح هو مجرد مظهر من مظاهر هيمنة المنظومة القديمة وحلفائها في اليسار الوظيفي على المشهد الوطني وعلى آليات تشكيل الرأي العام، وهو أمر لا يعكس أي تغير في تموقع النقابة سياسيا ولا أيديولوجيا، إنه مجرد استثمار لرمزية الدحدوح ومحاولة لتوظيفها في تلميع صورة النقابة ومنظوريها أمام الرأي العام

31-May-24 06:38 PM

وعده بالتمثل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)

نعى الفنان المصري صبري فواز، الطفل الفلسطيني الشهيد يامن ياسين أبو هواشمة، الذي استشهد في مجازر الاحتلال الإسرائيلي في فرح

31-May-24 06:24 PM

نصر الله: هزيمة إسرائيل بهذه المعركة أثرها عظيم على المنطقة (شاهد)

نصر الله قال إن جبهة جنوب لبنان تواصل عملها وهي جزء من المعركة التي تصنع مصير فلسطين ولبنان والمنطقة

31-May-24 05:59 PM

طوفان غزة: حرب الإنسان ضد الحيوان

نور الدين العلوي يكتب: قبل غزة وقبل نصرتها؛ الشارع العربي أو ما نسميه مجازا بذلك محتاج لأن يدافع عن إنسانيته وعن نفسه ويخرج من وضع السائمة، فكل يوم في الحرب هناك والصمت هنا هو عار وذلة لن تجد غزة وقتا لعلاجه

31-May-24 05:14 PM

إعلام إيراني يكشف تزويد الحوثيين بصاروخ بالستي يُطلق من البحر

أوضحت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، أن الصاروخ البالستي الذي زودت طهران به الحوثيين "يطلق من البحر"، لافتة إلى أن هذا السلاح "من شأنه أن يشكل تهديدا خطيرا لمصالح الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة"، في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

31-May-24 05:04 PM

تحليل استخباري إسرائيلي يكشف أسباب الفشل "الكارثي" في 7 أكتوبر

تكشف هذه القراءة الاستراتيجية لما يعتبرها الاحتلال "كارثة أكتوبر"، أن المفاجآت الاستخبارية التي حدثت مرات عديدة في الماضي، من المحتمل أن تحصل أيضا في المستقبل على غرار أكتوبر 2023..

31-May-24 04:33 PM

السلطات المصرية تعتقل أكثر من 100 غالبيتهم طلاب بسبب تضامنهم مع غزة

قالت منظمة حقوقية إن السلطات المصرية اعتقلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 100 شاب جلهم من الطلبة، بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين، ودعوتهم إلى مقاطعة البضائع الداعمة للاحتلال.

31-May-24 04:32 PM

إسبانيا تندد بتقييد الاحتلال لأنشطة قنصليتها بالقدس بعد اعترافها بدولة فلسطين

شدد وزير الخارجية الإسباني على أن بلاده "رفضت في المذكرة الشفهية أي قيود على القنصلية الإسبانية في القدس لأن نظامها الأساسي مكفول بموجب القانون الدولي واتفاقية فيينا، ولا يمكن لإسرائيل تغيير ذلك من جانب واحد".

31-May-24 04:23 PM

حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة

حصيلة العدوان ارتفعت إلى 36 ألفا و284 شهيدا و 82 ألفا و57 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

31-May-24 03:10 PM

أسيرة إسرائيلية لدى "القسام" تناشد.. لا تجعلوا مصيرنا بيد نتنياهو (شاهد)

الاسيرة دعت إلى عدم تركها في الأسر لتواجه مصير الطيار الإسرائيلي المفقود منذ ثمانينيات القرن الماضي، رون أراد.

31-May-24 02:54 PM

الثالثة خلال أيام.. جامعة بلجيكية جديدة تقرر تعليق التعاون مع الاحتلال

قال جامعة "خنت" البلجيكية، إن إدارة الجامعة أوقفت جميع التعاون الأكاديمي مع الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه على الرغم من عدم إمكانية إنهاء التعاون قانونيا، إلا أن الجامعة اتخذت قرار الانسحاب من جانب واحد من المشاريع ذات الصلة.

31-May-24 02:45 PM

سلوفينيا ترفع علم فلسطين على المبنى الحكومي بالعاصمة ليوبليانا (صور)

أظهرت صورة رفع العلم الفلسطيني على المبنى الحكومي إلى جانب علم سلوفينيا وعلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد يوم من إعلان رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب اعتراف بلاده بدولة فلسطين لتغدو بلاده بذلك رابع دولة أوروبية تتخذ هذا القرار خلال يومين.

31-May-24 02:27 PM

الدحدوح: صمود شعب غزة مُزلزل وأفشل كل مخططات تغيير الديمغرافيا

قال وائل الدحدوح؛ إن نقل صورة ما يجري في قطاع غزة، يحتاج إلى جيوش من عدسات الكاميرا والصحفيين، وحتى المواطنين، لتسليط الضوء على ما يحصل في الميدان.

31-May-24 01:45 PM

خبر عاجل