أخبار متعلقة

امريكا

المخطط الذي أفسده الطوفان!

محمد القيق يكتب: كسر الطوفان أهم مقومات مخطط أمريكا الذي كان يقوم على الردع الدبلوماسي والعسكري والإعلامي والنفسي لحماية "إسرائيل"، فهذا كله تكسر ويتكسر يوميا بطول أمد الحرب.

01-Jun-24 12:12 AM

على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات

تُجمد أي أصول أمريكية تابعة للخاضعين للعقوبات ويُحظر الأمريكيون بصورة عامة من التعامل معهم.

31-May-24 09:08 PM

العراق و"حالة الطوارئ الوطنية الأمريكية"!

جاسم الشمري يكتب: يبدو أنّ واشنطن لا تتأثّر بدعايات الجيوش الإلكترونيّة الناشرة لأخبار الاستقرار العامّ في العراق، ومحاولة بعض الكيانات السياسيّة والإعلاميّة تصوير المشهد العامّ بأنّه آمن ومستقرّ، وهذا دليل على أنّ واشنطن تراقب الأوضاع بدقّة، وهي تنظر وتدرس أفعال الحكومة وليس أقوالها.

31-May-24 07:43 PM

ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن المحاكمة التي أدين فيها بتهم جنائية "تأتي في وقت أتقدم فيه بست نقاط على الرئيس بايدن في استطلاعات الرأي"، مشددا على أن "الأمر يتعلق بالسياسة وليس بالقضية".

31-May-24 05:31 PM

فحص دم جديد للكشف المبكر عن السرطان ينتظر الموافقة لاستخدامه

تقدمت شركة التكنولوجيا الحيوية "Guardant Health" الأمريكية، بطلب للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على فحص Shield، الذي يكشف عن العلامات المبكرة لسرطان القولون والمستقيم.

31-May-24 04:23 PM

تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. "بلا قيمة ويقوض أهدافنا"

قال أستاذ التاريخ المساعد في جامعة نورث كارولينا، ديفيد إم وايت، في مقاله الذي نشرته المجلة وترجمته "عربي21"، إن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على وشك الدخول في اتفاقية ثنائية غير حكيمة مع السعودية، توفر واشنطن بموجبها ضمانات أمنية للرياض وتساعد في تطوير برنامجها النووي المدني".

31-May-24 03:46 PM

سجال بين "تحرير الشام" وسفارة واشنطن بدمشق.. ما علاقة الطلبة المناصرين لغزة؟

لفت البيان نظر السفارة الأمريكية في دمشق إلى ضرورة "دعم مطالب الشعب السوري في تحقيق الحرية والكرامة ضد النظام المجرم، وكذلك حفظ حقوق مظاهرات الطلاب الجامعيين في الولايات المتحدة واحترام مطالبهم دعما لفلسطين وشعب غزة".

31-May-24 03:23 PM

أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل "مكافأة" تطبيع السعودية مع إسرائيل

تسعي إدارة بايدن لتأمين صفقة اسلحة دفاعية واتفاق نووي مع المملكة العربية السعودية، ضمن شروط التطبيع مع الاحتلال الإسرائيل يتم تنفيذها في المستقبل القريب

31-May-24 03:03 PM

الحرب الباردة للتكنولوجيا الخضراء: الصين ضد أمريكا بسباق السيارات الكهربائية

ألطاف موتي يكتب: سباق السيارات الكهربائية يشكل أيضا منافسة جيوسياسية، ومن الممكن أن يعزز النفوذ المتزايد للصين في سوق السيارات الكهربائية العالمية من مكانتها كقوة تكنولوجية واقتصادية. ومن ناحية أخرى، تخاطر الولايات المتحدة بالتخلي عن دورها القيادي في صناعة حيوية ذات آثار استراتيجية كبيرة.

31-May-24 01:55 PM

مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب عقب إدانته بتهم جنائية

قال أحد المعلقين على موقع "باتريوتس ون": "شخص ما يوجد في نيويورك ليس لديه ما يخسره، لا بد أن يتولى أمر ميرشان".

31-May-24 01:31 PM

جدلية التفاوض والإغاثة في الاستراتيجية الأمريكية

حازم عيّاد يكتب: كل ما تريده واشنطن من هذه المفاوضات التي يديرها وليام بيرنز، كسب الوقت وتوفير المبررات التي تسمح بإعاقة أي قرارات يمكن أن تقدم عبر مجلس الأمن أو الجمعية العامة أو محكمة العدل الدولية؛ لوقف الحرب أو تجريم الكيان الإسرائيلي في محكمتي الجنايات والعدل الدوليتين بشكل يفضي لفرض عقوبات عليها.

31-May-24 12:01 PM

"الدفاع الأمريكية" تكشف تفاصيل إصلاح رصيف غزة العائم.. متى يعود للعمل؟

نائبة متحدث البنتاغون سابرينا سينغ قالت؛ إن تقديم المساعدات جوّا وبحرا لغزة يعد حلّا مؤقتا.

31-May-24 08:23 AM

تحذير إسرائيلي من فشل في غزة يشبه ما جرى للولايات المتحدة في فيتنام

يكشف هذا التخوف الإسرائيلي أن انسحاب جيش الاحتلال من أي منطقة في غزة، يترك وراءه فراغا عسكريا، يملؤه على الفور عناصر حماس، كما أن الجيش والشاباك لا يعرفون حقا عدد عناصر حماس الموجودين في غزة، سواء المقاتلين أو مؤيديهم..

30-May-24 01:33 PM

"بوليتيكو": نتنياهو "مستاء" من تراجع بايدن عن دعم عقوبات ضد الجنائية الدولية

نقلت "بوليتيكو" في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، أن نتنياهو هاجم إدارة بايدن لرفضها جهود الحزب الجمهوري فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، وقال: "أنا مندهش وأشعر بخيبة أمل"، وذلك بعد تصريحات من البيت الأبيض بأنه لن يدعم الجهود التي يقودها الجمهوريون في الكونغرس لشجب المحكمة الجنائية الدولية..

30-May-24 01:02 PM

لافروف يهدد أمريكا بالنووي إذا نشرت صواريخ قرب الحدود الروسية

أعلنت الولايات المتحدة في 2 شباط/ فبراير 2019 عن خروجها من اتفاقية معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى٬ متهمة روسيا بخرقها٬ وهو ما تنفيه موسكو، حيث تتهم بدورها واشنطن بالتلاعب. كما هدد وزير الخارجية الروسي، بأن بلاده قد تتخذ خطوات في مجال الردع النووي، إذا نشرت أمريكا صواريخ بالقرب من الحدود الروسية.

30-May-24 10:57 AM

"نووي إيران" يشعل الخلاف بين واشنطن وحلفائها بأوروبا.. 6 جولات من المفاوضات

نقلت "رويترز" عن 3 مصادر دبلوماسية، لم تسمهم، أن كلا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وزعت مشروع قرار على الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يدعو غروسي إلى تقديم "تقرير شامل" عن الأنشطة النووية الإيرانية..

30-May-24 09:03 AM

خبر عاجل